- الإعلانات -

ورم كحبة الفاصولياء في منطقة الشرج ؟

يوجد انتفاخ بحجم حبة الفاصوليا في بداية فتحة الشرج تشعرني بعدم الارتياح عند المشي لعدة ساعات وازعاج بعد قضاء الحاجه مع العلم لايوجد حكه ولا دم فما هو العلاج؟

  • الجنس: ذكر
  • العمر: 43 سنة
  • الطول: 163 سم
  • الوزن: 70 كلغ.

الاجابة:

اشيع الاصابات التي تحدث في منطقة الشرج و تثير الاحساس بوجود “ورم كحبة الفاصولياء” بنزف أو بدون نزف هي:

البواسير:

البواسير hemorrhoids هي أوردة متورمة في القناة الشرجية, و هي مشكلة شائعة مؤلمة و غالبا غير خطيرة. و تشكل الأوردة المتورمة داخل القناة الشرجية البواسير الداخلية, و تشكل الأوردة المتورمة بقرب فتحة الشرج البواسير الخارجية و يمكن أن يترافق حدوث النوعان لدى نفس المريض و غالبية المرضى يعانون من النوعين معا.

الشرخ-الشرجي
الشرج

الخراج حول الشرج:

الخراج الشرجي هو حالة مؤلمة  جدا يتجمع فيها القيح نتيجة التهاب خلوي بالقرب من فتحة الشرج. معظم خراجات الشرج هي نتيجة العدوى في الغدد الشرجية الصغيرة , النوع الاكثر شيوعا من الخراجات في تلك المنطقة هو الخراج حول الشرج  Perianal Abcess.  و غالبا ما يظهر على شكل يشبه تورم (دمل) مؤلم بالقرب من فتحة الشرج و يكون أحمر اللون ودافئ الملمس و خراجات الشرج الموجود في الأنسجة الأعمق هي أقل شيوعا ويمكن أن تكون أقل وضوحا

البوليب أو ما يعرف بالسليلة:

السليلة (البوليب) (بالإنكليزية: Polyp) هو ورم. (هو نمو غير طبيعي للأنسجة من الأغشية المخاطية). وبالإنجليزية (Polyp) تعلق على السطح بواسطة ساق مستطيلة ضيقة ويقال أنها مسوقة. إذا لم يكن موجودا ساق ويقال أنها لاطئة.

و الحالات الثلاث التي تحدثت عنها تتم معالجتها في العيادة الجراحية و لهذا أنصحك بزيارة طبيب جراحة لاجراء الفحوص اللازمة.

الحكة الشرجية - مجلة اسأل طبيبك

لتصلك اخر الفيديوهات:

اشترك الآن في قناة طبيبك.كوم على اليوتيوب ولا تنسى تفعيل الجرس ?

عبر هذا الرابط

https://6abibak.com/Subscribe

وتابعونا على مواقع التواصل الإجتماعي:

فيس بوك

انستغرام