- الإعلانات -

وجبة ساشيمي تنشر الديدان في جسم رجل

تعد وجبة الساشيمي Sashimi احد أغلى الاطباق في مطاعم السوشي حول العالم و يدمن عليها الكثير من الآسيويون و غيرهم من عشاق السمك النيئ الا أن حب رجل للسوشي كاد أن يقتله عبر انتشار يرقات الدودة الشريطية فيه Tape worm Larvae. و قام هذا الرجل الصيني بحسب صحيفة الديلي ميل بزيارة طبيبه بعد احساسه بألم في المعدة لبضعة أيام و ترافق احساس الألم في المعدة مع شعور بالحكة في جسمه و عندما قام الطبيب بطلب صور شعاعيه للمريض تفاجأ كما هو مبين في الصور المرفقة باصابة كامل جسد الرجل بالدودة الشريطية بعد تناوله لكميات كبيرة من الساشيمي.

و تنتقل عدوى الدودة الشريطية و غيرها من الاصابات الطفيلية الى جسم الانسان عبر تناول اللحوم الغير مطبوخة و لحم السمك النيء ليس استثناءً و تدخل بيوض الدودة الشريطية جسم السمك و تلتصق بجدران أمعائها و من ثم تتسلل الى عضلات السمك و تستقر هناك. و بما أن لحم السمك في السوشي لا يكون مطبوخاً, تنتقل اليرقات الى جسم الانسان عند تناوله للحوم الملوثة و عندما تصبح اليرقة داخل جسم الانسان, قد تستمر في النمو في الامعاء ليصبح طولها 15 متراً خلال اسابيع و يمكن أن تبقى حية لسنوات بدون أن يتم الانتباه لها. و في بعض الحالات لا تكتفي اليرقات بالامعاء فتبدأ بمضغ النسيج البشري فاتحةً لنفسها طريقاً الى الكبد, الرئتين, العينين و حتى الدماغ مسببة اصابات قد تكون قاتلة.

إقرا أيضاَ  دراسة تؤكد مميزات «جراحات السمنة».. أهمها توفر المال وتطيل الحياة

و تظهر الصور المرفقة انتشار اليرقات في مختلف الجسم و تبدو على الصور المرفقة بشكل بقع بيضاء منتشرة في كل مكان.

و تعالج الدودة الشريطية عادة بمضادات الديدان الفموية مثل niclosamide or praziquantel و تخرج بعدها الدودة المقتولة مع البراز. الا أن علاج الحالات المتقدمة التي حدث فيها انتشار اليرقات في جسم الانسان يحتاج الى علاج طويل الأمد للعدوى أولا و للاختلاطات و الاصابات الناجمة عن انتشارها ثانيا. و تبقى الوقاية خير من العلاج.

الوقاية:

  1. – طبخ اللحوم بدرجات حرارة مرتفعة لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  2. – تجنب تناول اللحوم النيئة بكامل أشكالها.
  3. – غسل اليدين بشكل جيد بعد استعمال التواليت.
  4. – عدم شرب المياه من المصادر الملوثة أو غسل الخضار و الفواكه بها.

التعليقات مغلقة.

× How can I help you?