- الإعلانات -

هل وزني مناسب لطولي؟

3٬151

- الإعلانات -

ما هو سؤالك؟ : هل وزني مناسب مع الطول؟ و هل الشاي الأخضر ينقص الوزن؟

الجنس : أنثى
الوزن : 54.7
العمر : 25
الطول : 155

الإجابة:

الطريقة السهلة لمعرفة ما اذا كان الوزن مناسباً للطول هي عبر طرح 100 من الطول و تحويل الباقي من السنتيمترات إلى كلغ و هو الوزن المثالي لك، مع مراعاة طبيعة عملك و نشاطاتك اليومية.

مثال 1: شاب طوله 175 ووزنه 65، الوزن المثالي سيكون :175 – 100 = 75* و لهذا سيكون على هذا الشاب أن يزيد وزنه بمقدار 10 كلغ كحد أقصى على فرض أن هذا الشاب يمارس الرياضة بانتظام. في حال كان نمط حياة هذا الشاب كسولاً و لا يتمرن بشكل روتيني فالوزن هنا سيكون : 175 – 105 = 70 كلغ.

مثال 2: شابة طولها 160، ووزنها 47، الوزن المثالي لها سيكون 160 – 100 = 60 كلغ.

بالنسبة لك فعلى الأغلب وزنك الآن مثالي لطولك و لكن في حال كنت لا تمارسين الرياضة بشكل منتظم قد تكون الشحوم قد تجمعت لديك في مناطق لا ترغبين بها و لهذا تسعين لتخسيس الوزن.

- الإعلانات -

الطريقة الثانية لمعرفة ما اذا كان الطول و الوزن متناسبين هي عبر حساب BMI: و يتم حسابه عبر تقسيم الوزن بالكلغ على مربع الطول بالمتر، و لنقم هنا بحساب BMI للأمثلة السابقة:

مثال 1: BMI = 75 /(1.75 *1.75) = 24.4 و هو الحد الأعلى الطبيعي. و لهذا فرقت في الأعلى بين الشاب الرياضي و غير الرياضي، فالكتلة العضلية تؤثر على حساب BMI و تجعله يبدو مرتفعاً عند ذوي الكتلة العضلية المرتفعة.

مثال 2: BMI = 47/(1.6*1.6) = 18.3 و هو رقم منخفض يشير إلى الضعف و النحول و لهذا على هذه الفتاة أن تكسب المزيد من الوزن.

هل الشاي الأخضر يساعد في تخسيس الوزن؟

نعم، يسمى الشاي الاخضر ايضا بالشاي الصيني او الشاي الياباني و يستعمل الشاي الاخضر او مستخلص الشاي الاخضر للوقاية من السرطان كسرطان الثدي و الجلد و البروستات و يستعمل ايضا لتحسين الوضع العقلي و الانتباه و كمساعد في تخسيس الوزن و تخفيض كوليستيرول الدم و حماية البشرة من اذية الشمس.


كيف يستعمل الشاي الاخضر:

تستعمل اوراق الشاي الاخضر لصنع الشاي و تباع في جميع محلات الشاي بشكل اوراق او ظروف شاي كما و يستعمل مستخلص الشاي الاخضر فمويا في كبسولات. و تحتوي العديد من المستحضرات التجميلية المختصة في العناية بالبشرة على مستخلص الشاي الأخضر أو زيت الشاي و تباع في الصيدليات و المحلات التجارية على حد سواء.

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.

Comments are closed.