- الإعلانات -

هل من علاج سريع للحساسية ؟

اصبت بالحساسيه بعد تخرجي من الجامعه واعاني منها الى الان… كل ما اكلت بعض الاطعمه وجهي يمتلي بالحساسيه واحس ببشرتي مشدوده وحكه واحمرار باختصار بشرتي تنتفخ فما الحل هل ابتعد عنها للابد صعبه جدا ذهبت لاكثر من مستشفى اعطوني ادويه ومراهم وغسولات ولكن بلافايده اظل اعالج فيها شهور حتى تذهب اثارها انا حريصه بأن ابتعد عن الاكلات التي تسبب حساسيه ولكن احيانا بعض الاكلات اجهل مكوناتها فلو اكلت منها تنتشر الحساسيه بوجهي،سريعا فارجوكم اعطوني حل يريحني من هالبلاء اللي سببلي نفسيه?
الجنس : أنثى
العمر : 28
الوزن : 55
الطول : 155

الاجابة:

الحساسية (الارجية – Allergie / Allergy):

  • هي ردة فعل جهاز المناعة (Immune system) لمواد غير مالوفة له، مثل حبيبات اللقاح، السم من جراء لسعة النحل او وبر الحيوانات.
  • ينتج جهاز المناعة بروتينا يدعى الضد (او: الجسم المضاد – Antibody .IgE). هذه الاضداد تحمي الجسم من الاجسام الغريبة غير المرغوب فيها، التي قد تغزو الجسم وتسبب الامراض او العدوى.

و أنت تعانين من أعراض الحساسية الكلاسيكية كالاحمرار, التورم, و الحكة و الأعراض الأخرى تشتمل على: العطاس, احتقان الأنف, الاحساس بدغدغة في الحلق و في حالات اكثر خطورة تؤدي الحساسية الى الاصابة بهبوط ضغط الدم, الغياب عن الوعي بما يعرف بالصدمة التحسسية و وصف ” علاج سريع للحساسية ” ينطبق تقريباً على غالبية الادوية المستعملة في علاج الحساسية اذ انها سريعة المفعول و لكن للاسف لا يوجد علاج دائم للحساسية.

  • من الجيد أنك تتجنبين المواد التي تثير الحساسية لديك و لسوء الحظ لا تكون هذه العملية سهلة دائماً بسبب عدم امكانية معرفة محتوى الأطعمة خصوصاً الجاهزة منها ما يجعل اقتناءك لمضاد حساسية سريع أمراً اساسيا عليك الاعتياد على العيش معه.
  • الحساسية هي مرض مزمن و خياراتك محدودة و لكن بامكانك تجربة زيارة عيادة مناعية لاجراء اختبار تحسس و معرفة المواد التي تثير الحساسية لديك و معرفة ما اذا كان من الممكن اجراء عملية “الغاء تحسس” او desensitization و تفيد هذه العملية في تخفيف فرص الاصابة بالحساسية بشكل كبير.
إقرا أيضاَ  رهاب الخلاء

أنصحك أيضاً :

بالقناعة بأن  هذه الحالة مزمنة و انه عليك التعايش معها و عدم التذمر منها أو كرهها لأنها جزء منك و كرهها سيزيد من حالتك النفسية سوءا و بالتالي ستسوء اعراض الحساسية لديك و الأفضل الرضا و العمل على تحسين الحالة النفسية لديك فبهذا تزداد حياتك جودة.

التعليقات مغلقة.