- إعلان -

هل البسكويت يضر بصحة الأطفال ؟

- إعلان -

ماهي مساوئ البسكويت والشيبس ( رقائق البطاطا المقلية ) على الاطفال وباي عمر يمكن اعطائها للطفل ؟ وهل يمكن استبدالها بشئ افيد من البيت ؟؟

- الإعلانات -

الاجابة:

دعونا نفرق هنا بين البسكويت و التشيبس و نناقش كلاً على حدة قليلا:
1- التركيب:

  • تتكون معظم وصفات البسكويت من اساسيات:( طحين القمح, سكر, ماء) لا تضر بصحة الاطفال و مواد اضافية ( كريمة, زيت, شوكولاه, منكهات صناعية) قد تسبب بعض المشاكل و منكهات طبيعية مثل (المكسرات و جوز الهند)
  • تتكون رقائق البطاطا ( التشيبس) من مواد اساسية ( رقائق بطاطا طبيعية أو رقائق عجينة طحين الذرة) و مواد اضافية ( منكهات , محسنات طعم, مواد حافظة).

- الإعلانات -

2- طريقة التحضير:

  • يتم تحضير أنواع البسكويت عبر الشوي في الفرن معظم الوقت.
  • يتم تحضير التشيبس عبر القلي في الزيت.

3- ماذا اعطي اطفالي منهما؟
1- تجنبي اي منتج يحتوي على المواد الملونة الصناعية او المنكهات الصناعية او المواد الحافظة و لا تعطيها لاطفالك.
2- تجنبي كافة انواع رقائق البطاطا المقلية في الزيت و التي تصنع من عجينة الذرة ( مالم يكن المصنع موثوقا ) حيث ان القلي المتكرر في نفس الزيت يزيد من المواد المسرطنة في هذا الزيت و معظم منتجات عجين الذرة تكون رديئة التحضير و رخيصة الثمن اساسا.
3- تجنبي كافة انواع البسكويت بالشوكولاة الكريمة و خصوصا الشوكولاة رديئة النوعية او الكريمة الحاوية على البيض حيث ان مثل هذا البسكويت يكون عرضة للتلف بشكل اكبر و اسرع و يحتوي على كميات كبيرة من السكر.
4- باقي المنتجات كالبسكويت السادة, و رقائق البطاطا الطبيعية و رقائق البطاطا المجففة التي تباع للاستعمال المنزلي و البسكويت المملح و رقائق الفطور هي امنة نسبيا و صحية للاطفال مادامت تعطى بكميات مقبولة.

أخيراً, في حال اردت ان تتاكدي من سلامة اطفالك 100% قومي بتحضير البسكويت و البطاطا في المنزل!

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.