- الإعلانات -

نظرة عامة عن ضعف الانتصاب عند الرجال

يُعدّ ضعف الانتصاب مشكلة طبية شائعة, قد تكون مؤقتة عند الرجال البالغين الصغيرين في السن. و مع ذلك, يزداد معدل حدوثها مع التقدم في السن, و ان اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بانتظام يساعد في الوقاية من حدوث ضعف الانتصاب الجنسي. و فيما يلي بعض العوامل التي يمكن لها ان تسبب هذه الحالة, و تشمل :

– الادوية.
– التعرض لإصابات.
– الامراض المزمنة.
– الامراض العقلية.
– تعاطي المخدرات.

و على الرغم من انه لا يمكن الوقاية من جميع حالات ضعف الانتصاب الجنسي, الا ان هناك عدة اشياء يمكن للفرد القيام بها للحد من المخاطر المحتملة.

اتباع اسلوب حياة صحي :

ان صحة الجسم بأكمله تساهم في الحفاظ على الصحة الجنسية. فمن المهم الحفاظ على صحة الشرايين و الاعصاب للحفاظ على دورة دموية جيدة و الوقاية من حدوث الاضرار في وقت لاحق. كما يمكن لسوء النظام الغذائي, و السلوكيات الغير صحية ان تزيد من مخاطر حدوث ذلك, و هناك عدد من التغييرات التي يمكن لها ان تساعد على البقاء في صحة جيدة و الحد من المخاطر المحتملة, و تشمل :

– فقدان الوزن.
– ممارسة الرياضة.
– تناول الطعام بشكل جيد.
– الاقلاع عن التدخين.
– تجنب شرب الكحول.

الامراض المزمنة :

تعد الامراض المزمنة من الاسباب الرئيسية لحدوث ضعف الانتصاب الجنسي. حيث تُعدّ امراض القلب و الاوعية الدموية و السكري من عوامل الخطورة لحدوث ضعف الانتصاب الجنسي لدى كبار السن من الرجال. و من المهم السيطرة على هذه الامراض من خلال تناول الادوية الموصوفة بانتظام, و اتباع نظام حياة صحي. و فيما يلي بعض النصائح المتبعة بخصوص ذلك :

إقرا أيضاَ  أسباب ألتهاب البربخ Epididymitis

– ضبط مستويات سكر الدم.
– الحفاظ على ضغط الدم ضمن الحدود الطبيعية.
– ضبط كولسترول الدم من خلال اتباع نظام غذائي صحي, و تناول الادوية ان لزم الامر.
– تناول الادوية الموصوفة من قبل الطبيب بانتظام.

و بالاضافة الى امراض القلب و الاوعية الدموية و السكري, تسبب اضطرابات البروستات, و تحديدا سرطانات البروستات ضعف انتصاب جنسي. و إن اجراء الجراحة لإزالة غدة البروستات و الانسجة المحيطة بها يمكن ان تضر بالاعصاب و الانسجة القريبة من القضيب مؤدية الى حدوث ضعف انتصاب جنسي. و مع ذلك, اظهرت الابحاث ان القيام بجماع جنسي مرة واحدة في الاسبوع يقلل من خطر حدوث ضعف الانتصاب لدى الرجال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 55 و 75 عام.

الصحة النفسية :

ان الاجهاد العقلي و العاطفي يمكن ان يساهم ايضاً في حدوث ضعف الانتصاب الجنسي. و في بعض الحالات, قد يكون ذلك هو السبب الكامن وراءه. كما ان الاكتئاب و القلق قد يتداخلان ايضاً مع حدوث هذه الحالة. و بغض النظر عن السبب الكامن, فإن التحدث مع شريك حياتك يعتبر امر حاسم للعلاج و الوقاية, حيث يساعد ذلك في تخفيف التوتر و العثور على اشكال اخرى من العلاقات الحميمة.

المصدر العلمي:

التعليقات مغلقة.