- الإعلانات -

مستوى السكر عندي 130, هل هو طبيعي؟

عندي السكر دائما يكون صائم 130 وأقل و بعد اﻻكل بساعتين 155 وأقل بدات اخد حبوب دايالو 1000 حبه بعد الغداء بينزل السكر عندي الي بعد اﻻكل بساعتين 110او 120 تقريبا فهل استمر علي الحبوب دي علي طول وهل انا مريض سكر وشكرا.
الجنس : ذكر
العمر : 38
الوزن : 109
الطول : 180

الإجابة:

بداية اخي العزيز أود أن اشير الى أن تناول أي دواء بدون أن يصفه طبيبك لك أو بدون استشارته هو أمر غير صحي و خطير أحياناً و ما فهمته من سؤالك هو أنك لم تقم بزيارة الطبيب, لأنك لا تعرف ان كنت مصاباً بالسكر ام لا على الرغم من مستويات السكر المرتفعة قليلاً لديك.


مستوى السكر الصيامي الطبيعي هو 70 الى 100 ملغ \ دل.

  • و لهذا أنصحك بزيارة طبيب داخلية لاجراء الفحوص اللازمة و تحديد ما اذا كنت مصاباً بالسكر أم ان ارتفاع السكر لديك هو بسبب شيء آخر.

إن كنت مصاباً بالسكر, فهو على الأغلب من النوع الثاني نتيجة لعمرك و وزنك المرتفع و هذا جيد و سيء بنفس الوقت.

  • جيد لأنه من الممكن السيطرة على اعراض السكري و التخلص من المرض نهائياً في حال كنت مصاباً به عن طريق الحمية فقط أو عن طريق خيارات جراحية يناقشها طبيبك معك في حال تم تشخيص السكري و فشلت الحمية لديك.
  • سيء لأنه يعني أن نتائج وزنك المرتفع على صحتك بدات بالظهور, و الوزن المرتفع هو عامل خطورة للاصابة بالداء السكري, امراض القلب و الشرايين, ارتفاع ضغط الدم و اصابات المفاصل و غيرها من المشاكل الصحية و لهذا من الضروري عدم التقاعس و طلب المساعدة الصحية في اقرب فرصة ممكنة.
إقرا أيضاَ  هل تثبيط DHT يخفف من تساقط الشعر ؟

التعليقات مغلقة.