- الإعلانات -

ما هو علاج حروق الشمس ؟

تكثر الإصابة بحروق الشمس في الصيف نتيجة طول الفترة التي يتعرض فيها الشخص للشمس اثناء السباحة في البحر أو في المسابح أو المنتجعات و غيرها دون استعمال واقٍ شمسيّ مناسب. و يمكن ان يصاب الشخص بحروق الشمس حتى لو وضع الكريمات الواقية و لهذا يكون اختيار ساعات السباحة المناسبة و عدم التعرض للشمس لفترات طويلة اكثر أهمية من وضع الكريمات الواقية من اشعة الشمس. و من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها البعض معتقدين بانها تقيهم من الاصابة بحرق الشمس البقاء تحت الماء اثناء السباحة ظنً منهم بأنهم ان بقيوا تحت الماء لن تصلهم اشعة الشمس او أنهم يرطبون جلدهم برش الماء بشكل دوري و ما يفعلونه هو زيادة الطين بلة و زيادة احتمال الاصابة بحرق شمس.

حروق الشمس بسيطة عادة و تشفى في غضون ايام و لكي تتخلص من الم حروق الشمس في حال اصابتك بها قم بالتالي:
1- استعمل مسكن ألم مناسب لك بعد استشارة طبيبك أو شخص ذو خبرة عبر الهاتف.
2- ابق المنطقة المحروقة مبردة و لا تعرضها للحرارة.
3- اشرب السوائل بشكل جيد و استعمل الكريمات الحاوية على مستخلص النعناع أو الصبار و لا تحتوي على الكحول  و لا تستعمل المخدرات الموضعية او الكريمات المضادة للهيستامين مباشرة على الحرق بسبب امكانية تخريش الجلد المكشوف.
4- قاوم الرغبة بتقشير الجلد حيث ان تقشير الجلد قد يؤدي الى تشكل ندبات مكان الاصابة.
5- لا تعرض جلدك لاشعة الشمس! و ابق المنطقة المصابة مغطاة لحين شفائك.

هل الاصابة بحروق الشمس بشكل متكرر يهدد بالاصابة بالسرطان؟

لا توجد علاقة مباشرة بين الحروق الشمسية و الاصابة بالسرطان و لكن تكرر اصابتك بحروق الشمس يعني بطبيعة الحال تعرضك المتكرر لاشعة الشمس أو أحد اجهزة التسمير و هذا التعرض المتكرر لهذه الأشعة يشكل عامل خطورة للإصابة بانواع سرطان الجلد المختلفة. ( اقرأ: اجهزة التسمير تزيد من فرص الاصابة بالسرطان)

إقرا أيضاَ  البوليبات القولونية و سرطان القولون

التعليقات مغلقة.