- الإعلانات -

ما علاج البثور خلف الأذن

حبوب خلف الاذنين منذ اكثر من ١٥ عام افقؤا فيخرج قيح ثم تختفى وتظهر بعد فترةكما انه هذه المنطقة لها رائحة كريهة لذلك ان محرج من الذهاب الى دكتور.

الجنس: ذكر
العمر: ٣٠

الاجابة:

(الصورة تعبيرية فقط) ان وجود اصابة بثرية قيحية مزمنة وراء الأذنين يستدعي زيارة طبيب جلدية في أقرب فرصة ممكنة, و ما من داع للخجل أخي العزيز من زيارة الطبيب فصدقني تمر على الطبيب حالات أكثر تعقيدا من حالتك و من واجب الطبيب أن يعامل كل مرضاه باحترام و تفهم و أن يحكم على المرض لا على المريض.

  • و تكون المنطقة خلف الأذنين عرضة للاصابات البكتيرية و الفطرية أيضا نتيجة لسهولة تجمع الجلد الميت و الغبار و الاوساخ الهابطة من الرأس و العرق في طياتها و يجب المحافظة على هذه المنطقة نظيفة قدر الامكان.
  • و الاصابة المزمنة بالبثور تتطلب من طبيب الجلدية أن يقوم بتنظيف المنطقة المصابة ميكانيكياً أو جراحياً و تعقيمها و وصف مضادات حيوية مناسبة كاجراء وقائي – علاجي.

في حال تكرر ظهور هذه البثور بعد انتهاء كورس المضاد الحيوي الذي سيقوم طبيب الجلدية بوصفه, قد يضطر الطبيب الى أخذ خزعة من المنطقة المصابة و ارسالها للدراسات النسيجية و تحديد العامل المسبب للالتهاب و افضل طرق للتعامل معه لكي لا تعود الاصابة الى المنطقة مجددا.

إقرا أيضاَ  تساقط الشعر وأسبابه

منزليا, قم بغسيل منطقة ما خلف الاذن في الحمام جيدا دون أن تخدشها أو تخرشها أثناء الاستحمام و قم بتجفيفها بشكل جيد و قم بمسحها بمحلول معقم مثل ديتول مرة كل 6 ساعات أثناء اليوم للحفاظ عليها معقمة و تقليل فرص تجمع الاوساخ فيها و حافظ أيضا على نظافة فروة الرأس لديك, ففروة الرأس النظيفة تقلل من العوامل الممرضة التي يمكن أن تنزل مع العرق و تلوث المنطقة خلف الأذن لديك و المصابة اساسا بالالتهاب.

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.

تعليق 1
  1. هند ابراهيم يقول

    انا بعاني من حبوب بتتطلع في وداني وتختفي وتظهر وبتوجعني جدا ايه الحل

التعليقات مغلقة.