- الإعلانات -

القهوة: ما تأثيرها على البشرة؟

723

- الإعلانات -

تعتبر القهوة احد أنواع المشروبات “الصحية – الضارة” بحسب ظروف استخدامها و من شخص لآخر و تؤثر على العديد من وظائف الجسم بدءاً بنضارة البشرة و انتهاءاً بضغط الدم و يعود تأثيرها بشكل رئيسي الى محتواها من الكافيين و سنتحدث هنا عن تأثيرها على البشرة و تختلف أنواع القهوة باختلاف مصدرها و طريقة تصنيعها, و شرب القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة في الصباح هو أحد العادات و التقاليد التي لا يستطيع البعض تخيل الاستغناء عنها و قد لا يستطيع البعض المضي في اليوم دون شرب فنجان على الاقل منها لتنشيط الجسم و تحسين المزاج و غالباً ما يحتار القُرّاء عند الحديث عن فوائد القهوة و أضرارها:

النواحي السلبية لاستهلاكها على البشرة:

قد يؤدي استهلاك القهوة بشكل مكثف الى الاصابة بتجفاف البشرة اذا لم يكن الشخص الذي يستهلك القهوة يعوض نقصه من السوائل عبر شرب الكفاية من الماء و استعمال مرطبات البشرة المناسبة.

النواحي الإيجابية لاستهلاكها على البشرة:

- الإعلانات -

تظهر بعض الدراسات بان استهلاك القهوة بشكل منتظم قد يساهم في الوقاية من الاصابة بالميلانوما و هي أحد انواع السرطان التي تصيب الجلد.

استعمال القهوة موضعياً على البشرة:

يساعد محتوى القهوة من الكافيين في ازالة الوذمات و التورم و خصوصا التورم تحت العينين و لهذا يمكن استعمال القهوة في قناع للوجه  و يساعد “طحل” القهوة في هذا القناع في عمل حك لطيف للطبقة الخارجية للبشرة ما يؤدي الى تقشيرها بشكل لطيف جداً عند تطبيقه بدون فرك و انما مسح بسيط.

لعمل قناع قهوة سريع, قومي بخلط ثلاث ملاعق من القهوة المطحونة العربية ( بلا هيل ) مع (بياض بيضة للبشرة الدهنية و بيضة كاملة للبشرة الجافة ) و ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 – 20 دقيقة و قومي بغسله بعدها. و ستعجبك النتائج معظم الوقت!

  •  يمكن استعمال نشاء الذرة كبديل للبيض, يضاف للقناع حينها القليل من الماء.
  • يمكن استعمال زيت اللوز المر كبديل للبيض و يضاف للقناع ايضاً القليل من الماء.
  •  لا يجوز استعمال هذا القناع لمن يعاني من حساسية لاحد مكوناته.
  •  لا يجوز استعمال القهوة الخالية من الكافيين أو De-Caff!
  • نوع القهوة هو اي بن عربي يباع في الأسواق (بن مطحون).

- الإعلانات -

1 Comment
  1. Ebtsam El Morsy says

    كيف اعتني ببشرتي الدهنيه علما بانني عالجتها بالادويه والكبسولات والكريمات وكل هذا لايجدى

Comments are closed.