- الإعلانات -

لن تصدق هذا السبب لمرض سرطان المعدة

1٬923

- الإعلانات -

يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة بشكل غير منتظم ومن مصادر غير آمنة لتلك الأطعمة إلى الكثير من المشكلات التي تصيب المعدة بالعديد من الأمراض، ولكن الجديد في الأمر أن الأطعمة ليست وحدها هي المسئولة عن مشكلات المعدة ولكن هناك سبب آخر يمكن أن يؤدي إلى إصابة المعدة بالعديد من الأمراض ومن أخطرها مرض سرطان المعدة.

المعدة
المعدة

الإفراط في تناول أدوية الحموضة

هناك بعض المرضى يتناولون فوار الحموضة بدون إشراف طبي، إن استخدام تلك الأدوية بدون إشراف طبي وبشكل مفرط قد يؤدي إلى إصابة صاحبها بأمراض خطيرة منها مرض سرطان المعدة.

- الإعلانات -

يؤكد العلماء في أحدث أبحاثهم أن بعض أدوية المعدة ومنها أدوية الحموضة تحتوي على مواد تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض، الأمر الذي معه ينصحون بضرورة الحذر الشديد في تناول تلك المواد.

المعدة 2
المعدة 2

الإستخدام تحت إشراف الطبيب ليس به مشكلة

كما أكد الأطباء بأن الاستخدام المعتدل لتلك الأدوية لا يمثل خطورة ولا يؤثر على المرضى، وأن الخطورة الوحيدة تكمن في الاستخدام المفرض وبدون إشراف طبي متخصص يقوم بإعطاء الدواء بناء على تحليلات وبيانات صحية سليمة عن المرض والمريض.

كما أكد الباحثون أن الدراسات التي أجريت على العديد من المرضى أكدت إصابة نسبة تتعدى الإثنين في المائة بمرض سرطان المعدة من نسبة الخاضعين للدراسة، وأن هذه النسبة تمثل خطورة يجب معها توخي الحذر والحيطة الواجبين في تناول تلك العقاقير.

- الإعلانات -

Comments are closed.