- الإعلانات -

للبابونج فوائد مذهلة تعرف عليها

877

- الإعلانات -

كتبت- فاطمة مجدي

البابونج هو مشتق من زهرة البابونج وهي من الأعشاب الطبية المعروفة لفوائدها الصحية و الغذائية، لذلك يستخدمها الناس على مدى قرون عديدة لكثير من الأمراض الجسدية والنفسية.

للبابونج فوائد مذهلة تعرف عليها
للبابونج فوائد مذهلة تعرف عليها

ما هي أنواع البابونج ؟

يوجد الكثير من الأنواع لنبات البابونج حول العالم، ولكن الأكثر شهرة طبياً هما:
البابونج الألماني، والبابونج الروماني.

مكونات زهرة البابونج

تحتوي أزهار البابونج على زيت طيار ويستخرج الزيت باستخدام طريقة التقطير، وله رائحة البابونج المعروفة، وأهم محتويات هذا الزيت: الأزولين، الكمازولين، فلافونات (فلافون جليكوسيد)، هيدروكسي كومارين، ومواد هلامية.

ما هي فوائد البابونج الصحية ؟

فوائد البابونج للنوم :

يعرف شاي البابونج بأنه للوقت الليلي ، وذلك لقدرته على العمل كمهدئ والتخلص من الأرق و الحصول على قسط من الراحة ليلاً بدون كوابيس.

- الإعلانات -

فوائد البابونج لحالات القلق:

ينصح به لمن يرغبون في التخلص من القلق، كوسيلة بسيطة، صحية و شهية للتقليل من التوتر والقلق، حيث أوضحت الدراسات العملية ما له من قدرة كبيرة على تهدئة الأعصاب.

للبابونج فوائد مذهلة تعرف عليها
للبابونج فوائد مذهلة تعرف عليها

فوائد البابونج لتقوية المناعة :

من أهم فوائده هو قدرته على تحسين المناعة، حيث أثبتت الدراسات أن المداومة على شرب شاي البابونج وسيلة جيدة لتقوية المناعة مما يحمي الإنسان من الكثير من الأمراض أهمها نزلات البرد و الأنفلونزا كما يعمل على تهدئة السعال.

فوائد البابونج للجهاز الهضمي :

يعمل البابونج على حل كثير من مشاكل الجهاز الهضمي ، حيث يهدئ من الغثيان و اضطرابات المعدة و الغازات، كما أوضحت الدراسات أهمية البابونج في علاج الإسهال حتى للأطفال، وأيضاً لمشاكل القولون .

فوائد البابونج للمرأة :

يستخدم لعلاج آلام الدورة الشهرية ، و حالياً فسرت الدراسات العلمية السبب لهذا الاستخدام و هو التقليل من آلام الطمث ، فهو يزيد من الحمض الأميني “جليسين” في الجسم وهو يقلل من التقلصات وانقباض عضلات الرحم، إلى جانب أثره كمهدئ.

كما أنه يعمل على تنظيم عملية تدفق الدم للرحم، لذا فإنه يستخدم كـمخدر لآلام الدورة الشهرية، ولكن من الأفضل تناوله بحرص شديد في حالة الحمل.

 

- الإعلانات -

Comments are closed.