- الإعلانات -

لا يفوتك.. 5 أغذية فعالة تجعلك أكثر ذكاءً

93

- الإعلانات -

كتبت- إيمان طرطور

أغذية فعالة هدف كل الأمهات، تعاني الكثير من الامهات من قله نسبه ذكاء اطفالهن دون النظر الي الأساليب السهله المعالجه، حيث يوجد بعض الأغذية سوف التي تتيح لك استخدام القوة القصوى من ذكاءك الفطري. تقول سينثيا جرين أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة ماونت سيناي بنيويورك أن ثمة أغذية لها القدرة على زيادة القدرات العقلية ومستوى المخ ومن بينها الذكاء والقدرة على التفكير.

زيت السمك
زيت السمك

- الإعلانات -

الاسماك الدهنية مثل التونة والماكريل والسلمون والسردين أغذية غنية بأحماض أوميجا-3 الدهنية وهو أكثر المركبات الغذائية المهمة لعمل ونشاط المخ. وتحتوي أغشية خلايا المخ على نحو 40% DHA وهو مكون رئيسي من مكونات أحماض أوميجا-3 والذي يعد أهم مصادره الأسماك الدهنية. ويؤكد خبراء طب المخ على أن اوميجا-3 ضرورية لنقل الإشارات العصبية لخلايا المخ.

طبق غني بالقنبيط أو البروكلي أو الكرنب واللفت أو السبانخ إلى جانب الجرجير والبقدونس يساعد في زيادة قدرات المخ. فهذه الخضروات غنية جداً بفيتامين ج والذي يعتبر أهم مضادات الأكسدة إلى جانب احتوائها على مركبات أخرى مثل الكاروتينات وهي مركبات لها أهمية في تعزيز وظائف المخ وتحمي خلاياه من التلف.

هذه الاغذية غنية بفيتامين هـ. حيث وجدت دراسة أن الاشخاص الحريصين على تناول الاغذية الغنية بفيتامين هـ قد انخفضت لديهم مخاطر الاصابة بالزهايمر 67%.

- الإعلانات -

Comments are closed.