- الإعلانات -

كيف يمكن علاج الإمساك بالأعشاب؟

708

- الإعلانات -

كتبت- فاطمة مجدي

يعتبر الإمساك هو عدم قدرة الأمعاء علي تحريك فضلات الطعام و إخراجها أقل من 3 مرات في الأسبوع ، حيث يكون الإمساك حاد أو مزمن، و من الأسباب المؤدية له: إجراء عملية جراحية، أو تناول بعض الأدوية، أو حدوث نقص في الألياف في الوجبات الغذائية، مع عدم شرب كميات كافية من الماء و السوائل ، إلى جانب التوتر و القلق.

كيف يمكن علاج الإمساك بالأعشاب؟
كيف يمكن علاج الإمساك بالأعشاب؟

كيفية علاج الإمساك بالأعشاب الطبيعية

يمكن علاج الإمساك بالأعشاب الطبيعية عن طريق:

نبات الصبّار :

يستخدم الصبّار للعناية بالبشرة و علاجها، و لكنه أيضاً من أقدم الأعشاب المُستخدمة في علاج الإمساك، فهو غني بالمعادن و الفيتامينات و الأملاح اللازمة لحركة الجهاز الهضمي، ويمكن شراؤه من المتاجر علي هيئة مشروب أو عصير و تناوله.

الحلبة:

الاستخدام التقليدي للحلبة إما كمكون غذائي للطعام أو كمشروب مُفضّل لدي البعض، و لكن للحلبة العديد من الاستخدامات العلاجية، وهنا يمكن استخدامها فى علاج الإمساك ، فهي مصدر طبيعي غني بالألياف و الفيتامينات و المعادن، كما أنها متوفّرة يسهل الحصول عليها و تناولها.

زيت الخروع:

- الإعلانات -

زيت الخروع يستخدم كعلاج قوي للإمساك ، فقط أضف بعض النقط منه إلى كوب من العصير و تناوله و لكن لا تُكثر من استخدامه لأن له آثار جانبية خاصة أثناء الحمل.

القشرة المقدسة:

نحصل عليها من شجرة النبق، و تحتوي علي كثير من الأحماض الدهنية الأساسية التي تليّن الجدار المبطن للأمعاء و تعمل على تحفيز و إثارة حركة الأمعاء.

كما يُنصح بعدم استخدامها لفترات طويلة لأن لها أعراض جانبية أخري على الكبد.

كيف يمكن علاج الإمساك بالأعشاب؟
كيف يمكن علاج الإمساك بالأعشاب؟

بذور القطونا:

تحتوي هذه البذور على الألياف التي تعمل كمليّن طبيعي و يمكن استخدامه فى علاج الإمساك المزمن مع مليّنات أخري طبيعية أو صناعية.

السنامكي:

يستخدم كعلاج للإمساك والعمل على إفراغ الأمعاء من الطعام قبل إجراء العمليات الجراحية

عُشب الدرار الأحمر:

هذا العشب يتم استخدامه كمليّن طبيعي لأنه يعمل على تحفيز الأعصاب في الجهاز الهضمي لإفراز مواد لزجة تزيد من حركة الطعام و تُسهّل خروجه، ولكن لا يُستخدم لفترة طويلة لأنه قد يقلل امتصاص الأدوية و العناصر الغذائية.

- الإعلانات -

Comments are closed.