- الإعلانات -

كيف اتخلص من حب الشباب بعد الحلاقة

السلام عليكم, انا اعاني من حساسية جلدية لازمتني منذ فترة بلوغي مرحلة الشباب وظهور اللحية ( الذقن) في وجهي ورقبتي فبعد كل حلاقة بمكانة الحلاقة ( الشفرة ) اعاني من ظهور حبوب حمراء واحيانآ تحتوي على رؤوس بيضاء اشبة بالقيح مؤلمة جدآ وتجعلني ارغب بحكها حتى اخرج الدم منها واحيانآ اجد الشعر داخل الحبة نفسها تحت الجلد ومنظرها غير مريح كذلك عندما اطلق لحيتي تزداد لدي الحكة ويزداد عدد الحبوب كما اني لاحظت عند استعمالي مكينة الحلاقة الكهربائية تقلل بنسبة قليلة ظهور هذا الحبوب .اني راجعت طبيب اخصائي اعطاني هذه الكريماتDermodin cream + Betnosam cream ) )ولكن لم تجدي نفعآ وبعدها لم اراجع طبيب اخر . ارجو مساعدتي في ايجاد حل او وصف كريمات تقلل من ظهور هذه الحبوب

الجنس: ذكر
الادوية المستعملة: Dermodin cream + Betnosam cream

الاجابة:

و عليكم السلام, يعاني العديد من الشباب من مشاكل ظهور الحبوب بعد الحلاقة و على الاغلب يحدث هذا بسبب فرط حساسية الجلد اما للكريم, الشفرة, نمو الشعر او الماء البارد المستعمل او اجتماع اكثر من عامل و لكي تتغلب على هذا قم بالتالي:

1- قم بترطيب وجهك قبل عشر دقائق من الحلاقة عبر وضع قطعة قماش مبللة بماء دافئ و صابون غير مثير للحساسية على وجهك لتساعد على تطرية الشعر و فتح المسامات ما يجعل الحلاقة اقل ازعاجا للجلد.

2- استعمل شفرات حلاقة حادة مخصصة للبشرة الحساسة (مثال: شفرات الحلاقة من شركة جيليت بسبب سمعتها الحسنة عالميا لدى الذين يعانون من حساسية الحلاقة).

3- استعمل كريم حلاقة خاص بالبشرة الحساسة

4- بعد ان تنتهي من الحلاقة قم بتجفيف وجهك عن طريق الضغط و الرفع ( كما تفعل بالمناديل الورقية) و لا تقم بتجفيف وجهك بطريقة الفرك و التحريك ( كما نفعل عادة بالمناشف القطنية “البشاكير”) لأن طريقة الضغط و الرفع اقل تهييجا للجلد.

5- في حال لم تنفع الطرق الاربع السابقة في تخفيف الاعراض لديك استعمل الكريمات التي وصفها لك طبيب الجلدية بعد الحلاقة و تجفيف الوجه.

اخيرا ينصح اطباء الجلدية بالحلاقة يوميا كطريقة تخفف من ظهور الحبوب بعد الحلاقة لذوي البشرة الحساسة. و بالنسبة للكريمات التي ذكرتها فهي من انتاج شركات عراقية و لم استطع ايجاد معلومات عن تركيبها الدوائي على الانترنت في مواقع موثوقة.

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.

إقرا أيضاَ  ما هو تقرن الجلد السفعي ؟

التعليقات مغلقة.

× How can I help you?