- الإعلانات -

كيفية ممارسة الرياضة أثناء الحجر الصحي بالمنزل

أدى انتشار فيروس كورونا بالعديد من دول العالم إلى فرض الحجر الصحي بتلك الدول، والبقاء بالمنزل يجعل هناك ضرورة ملحة إلى ممارسة الرياضة، وذلك بسبب ما لقلة الحركة بالمنزل آثار ضارة على صحة الإنسان.

الرياضة أثناء الحجر الصحي
الرياضة أثناء الحجر الصحي

عدم ممارسة الالعاب الرياضة وآثارها على صحة الإنسان

تؤكد الدراسات أن قلة الحركة لها آثار سلبية على جسم الإنسان، فالحركة تنشط الدورة الدموية لجسم الإنسان وتساعد الجسم على إنتاج هرمونات ومواد ضرورية لجسم الإنسان، وفي حالة قلة الحركة يقل إنتاج تلك الهرمونات.

ومع الحجر الصحي المفروض بسبب فيروس كورونا، تتجه عادات الكثير من الناس إلى تجنب النشاط والاكتفاء بمكوث بدون حركة لفترات طويلة.

الرياضة مع أصحاب الأمراض المختلفة

جدير بالذكر أن ممارسة الالعاب الرياضة بشكل عام لأي إنسان يجب أن تكون تحت إشراف طبي متخصص من أخصائي العلاج الطبيعي، ويسبقها كشف عام على جسم الإنسان للتأكد من سلامة القلب وخلاف ذلك.

أطعمة أثناء ممارسة الرياضة بالحجر الصحي
أطعمة أثناء ممارسة الرياضة بالحجر الصحي

أما أصحاب الأمراض المختلفة مثل القلب والسكر وغيرها من الأمراض فيجب استشارة الطبيب المختص قبل ممارسة الرياضة بالحجر الصحي بالمنزل، وتلك الأمراض لا تمنع أصحابها من ممارسة الرياضة، ولكن يقوم المختص بوضع حركات مناسبة لحالتهم الصحية حسب السن ودرجة الإصابة بالمرض.

نصائح عامة لراغبي ممارسة الالعاب الرياضة أثناء الحجر الصحي

ـ بشكل عام لا يوجد وقت مثالي لممارسة الرياضة، ولكن في الأغلب الأعم تفضل ممارسة الرياضة في الصباح الباكر مع بداية اليوم، ولكن هناك من اعتاد على بداية اليوم في وقت متأخر من اليوم، وهنا تختلف الأوقات باختلاف وقت بداية اليوم.

ـ تفضل ممارسة الالعاب الرياضة قبل تناول الطعام، والفاصل الزمني بينها وبين وتناول الطعام يكون حوالي ساعة ونصف، والطعام الصحي المحتوي على تنوع في العناصر الغذائية له دور كبير في مساعدة الجسم على الاستفادة من ممارسة الرياضة.

ـ يجب التدرج في الجرعات التي تنوي ممارستها، فلا تقم بممارسة الالعاب الرياضة أثناء الحجر الصحي بالمنزل بجرعات فائقة من البداية، ولكن قم بعمل حركات بسيطة في الأيام الأولى ثم قم بزيادتها بالتدريج، حسب قدرتك على التحمل.

صفحتنا علي الفيسبوك

إقرا أيضاَ  الزهايمر | أسباب و أعراض

التعليقات مغلقة.