- الإعلانات -

كيفية علاج إنتفاخ العين بالأعشاب

218

- الإعلانات -

كتبت- فاطمة مجدي

الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة الانتفاخ تحت العينين، بحيث تشكل إزعاجاً عند المصابين بتلك المشكلة، وتعد المرأة الأكثر اهتماماً بعلاج هذه المشكلة؛ حيث أن بشرتها هي من أهم مقوّمات جاذبيتها.

كيفية أنتفاخ علاج العين بالأعشاب
كيفية أنتفاخ علاج العين بالأعشاب

ما أسباب انتفاخ العين؟

الحساسيّة:

تنتج عن تغيّر الجو من البرودة إلى الحرارة والعكس، كما يمكن أيضا أن تتحسس العين نتيجة تناول أنواع معيّنة من الأطعمة.

البدانة:

يتم تراكم بعض الدهون في المنطقة المحيطة بالعين، ويرجع ذلك إلى ترهل الجلد المحيط بالعين، وكثيراً ما تحدث تلك الظاهرة عند وصول الإنسان إلى سن الأربعين أو الخمسين، حيث إنّه في ذلك السن يتمدد الجلد وبالتالي ظهور الانتفاخ والترهلات.

الوراثة:

فللوراثة دوراً هامّاً ورئيسيّاً في ظهور الانتفاخ تحت العين، وذلك بسبب توارث بعض الجينات، ما يؤدي إلى ظهور المشكلة بوقت مبكر من العمر.

احتباس السوائل:

وذلك نتيجة احتباس السوائل في الأنسجة الموجودة تحت العين، والاحتباس يظهر نتيجة تناول نسبة مرتفعة من الأملاح، كما أنّ كثرة البكاء تزيد من حدة المشكلة بسبب وجود الأملاح في الدموع.

- الإعلانات -

ارتفاع ضغط الدم.

إرهاق العين والسهر والتعب.

التدخين.

الأعشاب كعلاج لانتفاخ العين

كيفية أنتفاخ علاج العين بالأعشاب
كيفية أنتفاخ علاج العين بالأعشاب

البقدونس والليمون:

وذلك عن طريق طحن البقدونس حتى يصبح ناعماً مثل الكريم، ثم يُضاف القليل من عصير الليمون، وبعدها توضع ملعقة كبيرة من المزيج في شاشة ثم توضع على العين، وتترك لمدة عشر دقائق ثم تُغسل بالماء الفاتر، ويستحسن تكرار الوصفة مرّة واحدة يوميّاً.

النعناع والكزبرة:

يتم وضع كوب من النعناع الطازج في محضرة الطعام، ثم إضافة حبتين من الخيار وكوب من الكزبرة الخضراء وكوب من أوراق الشاي وملعقتين كبيرتين من عشبة رجل العصفور المطحون، ثم توضع الوصفة على العين وتترك لمدة ربع ساعة، وبعدها تغسل بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً.

الشاي الأخضر أو الأسود:

يساعد الشاي في تهدئة منطقة العين وبالتالي تقليل الانتفاخ والتورم، بسبب احتوائه على مادة الكافيين والتي تعمل على منع الدم الزائد من الاندفاع في الأوعية الدموية للعين، وبالتالي التخلّص من الانتفاخ.

يتم استخدامه عن طريق تطبيق أكياس الشاي بعد استخدامها في الماء المغلي، ثم تركها حتى تبرد، وبعدها توضع على الجفنين وتترك لمدة خمس دقائق مع الاسترخاء التام للجسم، ويمكن تكرار الوصفة يوميّاً لأفضل النتائج.

- الإعلانات -

Comments are closed.