- الإعلانات -

فوائد عصير «التمر الهندي»

87

- الإعلانات -

كتبت- زاد شرف

التمر الهندي هو لب ثمار نبات شجري دائم الخضار وسريع النمو حيث يصل أرتفاعه الي حوالي ثلاث أمتار وأوراقه عنقوديه، والخشب صلبه لونه يميل إلي الحمرة، وثماره بداخله لب بني حمض المذاق الذي يغلف البذور وحين تجمع الثمار يزال قشورها الصلبة ثم تعجن فتكون كتل سمراء اللون وفي بعض الحين تخلط بالسكر ليساعد علي حفظها وعدم فسادها.

والتمر الهندي من أكثر المشروبات التي يتم تناولها في شهر رمضان ولأ تخلوا مائدة منه في حياتنا اليومية من هذا المشروب الرمضاني، وهو يصنع في البيت أو محلات العصائر، لأحتوائه علي مذاق لذيذ الطعم ويرطب الجسد ويقضي علي الشعور بالعطش وينعش خلأيا الجسم ويمنحها الطاقة والحيوية.

التمر الهندي
التمر الهندي

- الإعلانات -

فوائد شرب التمر الهندي:

  • التمر الهندي يقوي جهاز المناعة ويحمي الجسم من العدوي لأنه يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية التي لها تأثير أيجابيا علي صحة الأنسان.
  • يقوم بالقضاء علي أنواع البكتريا المختلفه، لأنه يحتوي علي تاثير المضادات الحيوية الطبية.
  • يقلل فرص الأصابه من الأمراض الخطيره مثل السرطان، وذلك لأنه يحتوي علي الكثير من المضادات المؤكسده، وينقي الدم من السموم.
  • ينصح به مرضي الضغط المرتفع بتناوله بشكل دوري منتظم.
  • يحافظ علي وظائف الجهاز الهضمي ويساعد في عملية الهضم ويلين الأمعاء، مما يمنع الأصابه بالأمساك.
  • يؤدي إلي أنخفاض مستوي الجلوكوز في الدم، وبالتالي يحمي من خطر الأصابة بمرض السكر.

والتمر الهندي كما هو نافع وله فوائد متعددة، له اضرار ايضا عند الأفراط في تناوله، فهو يحتوي علي كمية كبيرة من السكر وذلك يشكل خطر عند تناوله مريض السكر لأنه سيؤدي الي أرتفاع سريع في نسبة الدم.

عند أستخدام التمر الهندي المعلب، من الممكن أن يؤدي ذلك إلي الأصابة بتسمم بمادة الرصاص، نتيجة تسربه الي التمر.

التمر الهندي
التمر الهندي

Comments are closed.