- الإعلانات -

فوائد الضحك، أهمها ضبط مستوى السكر

كتبت- إيمي سيد

لا يعلم الكثير من الناس فوائد عظيمة للضحك، حيث يعد الضحك هو الوسيلة الوحيدة للتعبير عن السعادة والفرح والسرور، وتظهر آثاره خارجيّاً على الإنسان، ويُعتبر جزءاً من السّلوك الإنساني الّذي ينظّمه المخ، ويساعد الضّحك على إيضاح نوايا الفرد، وزيادة تفاعله الاجتماعي وتشاركه مع الآخرين؛ فهو إشارة إلى قبول الإنسان للتّفاعل الإيجابي بينه وبين الآخرين. وقد يكون الضّحك في بعض الأحيان ظاهرةً مُعدية، أي إن ضحك شخصٌ ما قد يحفّز هذا على ضحك الآخرين من حوله ومن اهم فوائد الضحك هي :

 فوائد الضحك، أهمها ضبط مستوى السكر
فوائد الضحك، أهمها ضبط مستوى السكر

1- الضحك يساعد على النوم بشكل صحي ومفيد حيث أن الضحك يساعد المخ على إفراز هرمونات تساعد على النوم باسترخاء وتمنع الأرق وتقلل من التوتر وتساعد على النوم بشكل عميق.

2- الضحك يقي من الاكتئاب والاضطرابات النفسية ويزيل الحزن والغم ويخلق سلوكا إيجابيا للعقل ويقلل فرص الاكتئاب.

3- الضحك يقلل من التوتر ويقلل من الضغط والاجهاد ويزيد الضحك من الهرمونات التى تقضي على التوتر ويزيد من الهرمونات التى تنشط الدورة الدموية ويقلل الإجهاد ويمنع الكسل.

4- الضحك يضبط مستوى السكر فى الدم حيث أن الضحك يؤثر على الجهاز العصبي ويساعد على مقاومة أمراض الأوعية الدموية ويزيد من الحالة النفسية للمريض بالسكر ويقضي على التوتر والإكتئاب.

5- الضحك يخفف الألم حيث يعمل الضحك كمسكن طبيعي، بحيث يقلل من الشعور بالألم بنسبة كبيرة وبالتالي فالضحك علاج جيد للألم فى الجسم.

6- الضحك يقي القلب ويجعل القلب يؤدى وظائفه بطريقة ممتازة حيث يعمل الضحك على تمدد الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى القلب ويكافح بهذا تصلب الشرايين ويقلل من الاصابة بالنوبات القلبية.

ويوجد مجموعه من الفوائد الاخري للضحك منها :

 فوائد الضحك، أهمها ضبط مستوى السكر
فوائد الضحك، أهمها ضبط مستوى السكر

يحقّق الضّحك السعادة والسلام النفسي، ويمنحك التجدّد ويزيد من قدرتك على التأمّل والاسترخاء يفيد مرضى التهاب الشّعب الهوائيّة وأزمات الرّبو عن طريق رفع نسبة الأوكسجين في الدم الّذي يدخل للرّئة عندما تضحك فإنّك توتّر كلّ من يسبّب لك الضيق يجعلك الضّحك تبدو أكثر شباباً، وينمّي روح المشاركة، وروح العمل الجماعي، يجدّد الضحك الطاقة، ويجعلك أكثر وسامة ويزيد من تلألؤ عينيك، يعطيك الضّحك الثّقة بالنّفس، وينمّي قدرتك الإبداعيّة، يجعلك الضّحك تفكّر بشفافيّة، ويحطّم طبيعتك المتحفّظة يقلّل الضّحك من الشخير؛ لأنّه يساعد على عدم ارتخاء عضلات الحنجرة يرفع الضّحك من مستوى أدائك العقلي، ومن قدرتك على الاحتفاظ بالمعلومات لأطول فترةٍ ممكنة، ويقوّي ذاكرتك.

إقرا أيضاَ  أغذية لمنع تساقط الشعر تعرف عليها

التعليقات مغلقة.