- الإعلانات -

فوائد البطاطا و استخداماتها

322

- الإعلانات -

تُعد البطاطا أحد الأطعمة الشهية الصحية المظلومة. فهي غنية بفيتامين ب6, فيتامين سي, النشاء, البوتاسيوم و النحاس و يساعد استهلاكها في تسهيل الهضم و تخفيف الوزن في حال تم تحضيرها بطريقة صحية (شوي, سلق أو خبز ) و يساعد استعمالها بدون طبخ على الجلد في تخفيف آلام الحروق, تخفيف تورم العينين و تخفيف ‫‏آلام المفاصل‬.
و يتجنب البعض البطاطا خشية أن تزيد وزنهم و حقيقة الأمر أن البطاطا تزيد الوزن في حال تم تحضيرها عبر القلي بالزيت أو تمت اضافة الشحوم إليها و لا تزيد الوزن في حال تم تحضيرها سلقاً أو شوياً و تم استهلاكها باعتدال, بل تساعد في اثارة الإحساس بالشبع المبكر و بالتالي تخفيف الوزن بشكل صحي.

فوائد البطاطا :

استهلاكها عبر الفم:

  • اضطرابات المعدة Stomach disorders.
  • البدانة Obesity.
  • امراض أخرى Other conditions.

استعمالها موضعياً على البشرة:

- الإعلانات -

  • التهاب المفاصل Arthritis.
  • الانتانات البكتيرية Infections.
  • حب الشباب Boils.
  • الحروق Burns.
  • استخدامات اخرى Other conditions.

هل يمكن استهلاك البطاطا نئية؟

يستهلك البعض البطاطا نيئة كجزء من تقليد عائلي في بعض المناطق في امريكا الشمالية بعد تقشير البطاطا أولاً و على الرغم من أن متابعي هذا التقليد يعتقدون بأن اكل البطاطا نيئة هو افضل للصحة فهذا الأمر مشكوك به إذ ان تناول البطاطا نيئة يعرض الجسم للتسمم, للاصابة بالنفخة و الغازات و أيضاً في حال عدم تنظيف البطاطا بشكل جيد قد يكون المرء عرضة للاصابة بالأمراض البكتيرية و لهذا من الأفضل دائماً طبخ البطاطا أولاً.

هل قشر البطاطا مفيد؟

غالبية محتوى البطاطا من الفيتامينات موجود في قشرها و لهذا فإن المحافظة على قشرها لاستهلاكه بعد تنظيفه بشكل جيد هو من الأمور المتبعة في الوصفات الحدية المخصصة لطبخ البطاطا.

وصفة سهلة و رخيصة لتحضير ‫‏البطاطا‬:

قومي بغسيل البطاطا بشكل جيد لتخليصها من التراب العالق بها أو قومي بتقشيرها و من ثم قومي بغرز البطاطا بالشوكة عدة غرزات و ادهنيها بزيت الزيتون و رشي عليها القليل من الملح و ضعيها في الفرن (حرارة 350 مدة ساعة) و من ثم قومي باخراجها من الفرن, اقطعيها من منتصفها و رشي عليها القليل من الفلفل الأسود و ملح و زيت زيتون بحسب الطلب. يؤكل هذا الطبق مع أي نوع خضار ورقي كالخس, البقدونس, النعناع الأخضر, الريحان, أو الفليفلة الخضراء و صحتين و ألف هنا!

- الإعلانات -

Comments are closed.