- الإعلانات -

فعل بسيط يحميك من آلاف الأمراض

1٬539

- الإعلانات -

الأمراض التي تصيب الإنسان متنوعة بشكل كبير، وتتنوع طرق الإصابة بها، وتحاصر تلك المسببات الإنسان في كل مكان، سواء كان في مكان العمل أو المنزل أو حتى في الشارع، ولعل من أهم أسباب الإصابة بالأمراض البكتيريا، لأنها تنتشر بشكل كبير في الأماكن التي لا تراعي أسس النظافة والوقاية والأمان.

الأمراض
الأمراض

لا تدخل منزلك بالحذاء

والحذاء من مكونات الملابس التي تحتك مباشرة بالأرض، سواء كانت تلك الأرضية نظيفة أم غير ذلك، ولكن في الأغلب الأعم تكون الأرضية التي يحتك بها الحذاء معرضة بشكل كبير للتلوث بالعديد والعديد من مسببات الأمراض، سواء كانت فيروسات أو بكتيريا.

ومن المعروف أنه حتى في الأماكن التي تظن أنها نظيفة وطاهرة ومعقمة قد تكون حاوية لآلاف الفيروسات والبكتيريا لأنها في الحقيقة تكون صغيرة جداً بشكل لا تراه العين المجردة بأي حال من الأحوال، الأمر الذي يجعلها تتثبت بالحذاء دون شعور من الإنسان وتنتقل مع الحذاء في أي مكان.

ما هو عدد البكتيريا التي يمكن أن تكون موجودة بالحذاء؟

- الإعلانات -

ومما لا شك فيه أن الحذاء الذي يكون ملوثاً بالبكتيريا ولا يتم تنظيفه، فإنه يكون سبباً رئيسياً في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، حيث أن الأتربة المنتقلة من الشارع أو المستشفيات أو خلاف ذلك تكون حاوية للعديد من البكتيريا المسببة للضرر الشديد للإنسان.

وأكدت الأبحاث والدراسات أن الحذاء يمكن أن يحتوي على ما يفوق الربعمائة ألف نوع من الميكروبات المسببة للأمراض الخطيرة مثل الإلتهابات التي تصيب أجهزة الإنسان المختلفة مثل التهابات المعدة والقولون والجلد وغيرها من أنواع الألتهابات.

مرض
مرض

‌نظف حذائك تسعد حياتك

إن تنظيف الحذاء من الأتربة وتعقيم الحذاء باستخدام المطهرات يحميك من العديد والعديد من الأمراض، كما أنه يساهم في القضاء على البكتيريا الموجودة في الحذاء، لذا فإننا ننصح بالمداومة على تتنظيف الحذاء بشكل يومي، وعدم الدخول للمنزل بالحذاء تحت أي ظرف من الظروف.

كما أنه يجب غسل الأيدي بالماء والمطهرات عند لمس الحذاء، وعدم تناول الوجبات السريعة من الشارع بعد لمس الحذاء بدون غسل الأيدي، لأن هذا يعرض الإنسان لخطر الإصابة بالأمراض.

- الإعلانات -

Comments are closed.