- الإعلانات -

علاج مشكلة التثدي أو تهدل الصدر

السلام عليكم ,المشكلة اللي عندي هي تضخم الثدي و تهدله عندي حتى انه يحرجني اريد حلاً مناسباً و عندما اذهب للعيادة عند اي قسم هل هو قسم التناسلية ولا الجلدية ,وهل تمارين الرياضة للصدر تخرجني من هذي الازمة وشكراً

الاجابة:

و عليكم السلام, تعد مشكلة التثدي أو تهدل الصدر أحد المشاكل الشائعة لدى الرجال في أعمار مختلفة و هي من اكثر المشاكل احراجاً و تتنوع اسبابها بين الهورمونية (ارتفاع الاستروجين أو البرولاكتين بشكل خاص) و الاستقلابية و الوراثية و لكي تميز بينها :

  • – في حال كنت بدينا BMI > 28 فالسبب متعلق بالبدانة على الأغلب و الحل هو عبر وضع برنامج رياضي لنفسك لتحرق الدهون الزائدة و يفضل ان يشتمل البرنامج على 40 دقيقة ركض كل يوم لان التمارين الرياضية الهوائية كالركض و السباحة تساعد في التخلص من الدهون في منطقة البطن و الصدر, (و بشكل عام يكفي التمرين فترة 4 ساعات في الاسبوع و تقسيم التمارين بين تمارين مقاومة و تمارين هوائية في تخفيف الوزن الى المستوى المطلوب عند مرافقته بحمية مناسبة) و يجب الانتباه هنا و التركيز على حرق الشحوم لا على تمرين الصدر فقط.
  • – في حال لم تكن تعاني من البدانة و كان الصدر كبيرا لديك بشكل لا يتناسب مع توزع الدهون في جسمك فعلى الاغلب السبب هورموني و عليك زيارة طبيب غدية ( غدد صم) لاجراء الفحوص اللازمة.
  • – في حال كنت بدينا الآن و كنت تعاني من الصدر الكبير حتى قبل ان يزداد وزنك فعليك ايضا زيارة طبيب غدية ( غدد صم).

و في حال لم تكن تعاني من مشاكل هورمونية او استقلابية و كان الصدر الكبير لديك نتيجة نمط جيني معين ( في حال كان والدك او احد اخوتك او اقاربك يعانون من نفس المشكلة) و لم ينفع البرنامج الرياضي في تخليصك من الصدر الكبير و لا زلت تود في تغيير مظهرك فالحل هنا هو بزيارة طبيب جراحة تجميلية. و تعطي الجراحة التجميلية نتائج ممتازة في تحسين المظهر و اعطائه نمطا رجوليا اكثر الخارجي لمن يعانون من هذه الحالة .

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.

إقرا أيضاَ  هل أُعيد عملية الختان لطفلي؟

التعليقات مغلقة.

× How can I help you?