- الإعلانات -

علاج رائحة القدم الكريهة بكل سهولة

147

- الإعلانات -

كتبت- إيمان طرطور

ينزعج الكثير من الاشخاص بسبب وجود رائحه قدم كريهه بإسمرار مما يؤدي الي انعزالهم وعدم وجودهم ومشاركتهم في كثير من المواقف وخجولهم لذلك نقدم لكم بعض النصائح للتخلص من رائحه القدم الكريهه :

علاج  رائحة القدم الكريهة بكل سهولة
علاج رائحة القدم الكريهة بكل سهولة

1. صودا الخبز : 

بيكربونات الصوديوم، المعروف باسم صودا الخبز، هي وسيلة فعالة للقضاء على رائحة القدم. أنه يعادل الحموضة ويقلل من العرق ويمنع نمو البكتيريا.
الطريقة :
إضافة صودا الخبز في ماء دافئ (ملعقة لكل لتر من الماء) ونقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كل ليلة لمدة أسبوع واحد.
يمكنك أيضا رش صودا الخبز في كل من الأحذية والجوارب قبل ارتدائها.

2. زيت اللافندر : 

يمنح الروائح الجيدة  ويساعد أيضا في قتل البكتيريا. بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي تكون فعالة في علاج رائحة القدم.
الطريقة :
وضع بضع قطرات من زيت اللافندر في المياه الدافئة ,نقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ,  يكرر مرتين يوميا لبضعة أيام.

3. الشب :

 مسحوق الشب له خصائص الدواء القابض ومطهر. وبالتالي، فإنه يمنع نمو البكتيريا.
الطريقة :
مزج مقدار ملعقة من مسحوق الشب في كوب واحد من الماء الدافئ وغسل قدميك في هذا الخليط , بعد 15 إلى 20 دقيقة، تجفيف قدميك جيدا ثم يرش بعض مسحوق الشب عليها. القيام بذلك مرة واحدة يوميا.

4. الملح : 

الملح يمكن أيضا تقليل الرائحة القادمة من قدميك لأنها تحارب العدوى الميكروبية وتجدد رائحة القدم. حمام القدم ديتوكسيفينغ مع ابسوم الملح هو أيضا مهدئا للآلام القدمين.
الطريقة :
خلط ملعقتين من الملح في نصف دلو من الماء الدافئ , نقع قدميك فيه  لمدة 10 إلى 15 دقيقة. للحصول على أفضل النتائج، يتم استعماله  قبل الذهاب إلى النوم بحيث لن ترتدي الجوارب أو الأحذية لبضع ساعات.

- الإعلانات -

5. الشاي الأسود : 

الشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على قتل البكتيريا التي تنتج رائحة القدم. كما أنه يساعد على غلق المسام في  قدميك، مما يقلل من كمية العرق التي تغذي البكتيريا.
الطريقة :
تغلي اثنين من أكياس الشاي الأسود في ثلاثة أكواب من الماء الساخن ثم إضافته الى نصف دلو من الماء العادي لخفض درجة الحرارة ثم نقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة , تفعل ذلك يوميا لمدة أسبوع.

6. الخل :
الخل مفيد في التخلص من رائحة القدمين كما أنه يخلق بيئة حمضية وبالتالي  البكتيريا لا يمكن لها البقاء على قيد الحياة. يمكنك استخدام أي نوع من الخل وخاصة خل التفاح لهذا العلاج.
الطريقة :
إعداد خليط من نصف كوب من الخل وستة إلى ثمانية أكواب من الماء الساخن , ونقع قدميك فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة وغسل قدميك جيدا بالماء والصابون لإزالة رائحة الخل.

7. البوراكس : 

البوراكس هو مطهر يقتل البكتيريا المسببة للرائحة، وبالتالي القضاء على رائحة القدم.
الطريقة :
خلط نصف كوب كل من البوراكس والخل في كوبين من الماء. ويرش داخل حذائك منها .
بدلا من ذلك، يمكنك رش داخل حذائك من مسحوق البوراكس قبل ارتداء حذائك.

8. السكر : 

استخدام السكر لفرك القدمين لإزالة الجلد الميت والنسيج يساعد على القضاء على رائحة القدم لأنها أيضا يمكن أن تساهم في القدمين رائحة كريهة. والاستخدام المنتظم من الغسيل لتنظيف قدميك منع تشكيل النسيج. يمكنك جعل محلية الصنع فرك قوي باتباع الاتجاهات.
الطريقة :
مزيج السكر والمياه النظيفة و ايزوبروبيل (91٪ أو أعلى). استخدام المزيد من السكر في المياه من أجل خلق مزيج سميك. أما بالنسبة ايزوبروبيل، استخدم جزء واحد منه مع خمسة أجزاء من الماء.
فرك قدميك مع الخليط لمدة خمس إلى 10 دقائق لإزالة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا وثم تغسل قدميك.  يكرر ذلك ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.
ملاحظة: للحصول على نتائج أفضل، نقع قدميك في ماء دافئ قبل استخدام هذا الوصفة.

9. المرمرية : 

المرمرية تحتوي على حامض التانيك الذي يساعد في تقليل العرق التي يساهم فيمنع  رائحة القدم. بالاضافة الى ذلك، عشبة لديه خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات.
الطريقة :
وضع المرمرية الجافة داخل حذائك والجوارب. وسوف تمتص الرائحة وتترك وراءها رائحة خضراء جميلة.
طريقة أخرى لاستخدام المرمرية هو نقع قدميك لمدة 15 دقيقة في منقوع المرمرية ، أو شرب كوب من المرمرية قبل الذهاب إلى السرير.

10. جذر الزنجبيل :

 الزنجبيل هو أيضا حل فعال لرائحة القدمين كما أنه يمنع نمو البكتيريا وأيضا يزيل السموم.
الطريقة :
اخذ هريس من جذر الزنجبيل متوسطة الحجم. و اضافته  في كوب من الماء الساخن لمدة 10 إلى 15 دقيقة ,  استخدام فلتر القهوة لتمريره من خلاله ثم استخدام السائل السلس لتدليك قدميك بلطف كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير.
تكرار هذه العملية يوميا لمدة أسبوعين للحصول على نتائج إيجابية.

وهذه النصائح يجب اتباعها بإستمرار اذا كان الشخص يعاني من رائحه قدم كريهه لتجنب المواقف المحرجه وتعتبر هذه الوصفات باكملها وصفات طبيعيه من المنزل وقليله التكلفه ونتائجها فعاله علي المدي القصير.

- الإعلانات -

Comments are closed.