- الإعلانات -

دواء جديد ينجح في علاج الصدفية في 3 اشهر

أظهرت تجارب علمية على دواء جديد نجاحه في علاج الصدفية بشكل كامل لدى 40% من مستخدميه في فترة 12 اسبوع ( 3 اشهر) من الاستعمال المتواصل بينما تحسنت الأعراض لدى 90% من المستخدمين بعد نفس الفترة من الاستخدام. و يدعى هذا الدواء الجديد باسم اكسيكيزوماب ixekizumab و قامت جامعة مانشستر باجراء تجارب فعالية هذا الدواء و نشر النتائج التي تحدثنا عنها.

و تم اختبار هذا الدواء على مجموعة من المتطوعين المصابين بالصدفية بلغ عددهم 2500 متطوع, اعطي نصفهم الدواء الجديد و أعطي الآخرون دواءً وهمياً أو ما يعرف بـ placebo و أظهرت النتائج استفادة نصف اعضاء المجموعة التي استخدمت دواء الاكسيكيزوماب منذ بداية الاسبوع الرابع و تحسن أعراضهم بنسبة 72% مقارنة بالمشتركين في مجموعة المقارنة.

و يعمل هذا الدواء الجديد, و الذي يعتبر جسماً مضاداً مستنسخاً, على تحييد التأثير الالتهابي للانترلوكين ( بروتين مسؤول عن حمل الاشارات الالتهابية في البشرة) و يعتبر هذا البروتين أحد اسباب الاصابة بالصدفية في آخر الفرضيات الجديدة حول آلية نشوء هذا المرض الذي يصيب الجلد. و تشكل الصدفية احد مشاكل هذا العصر المزمنة و التي تؤثر على حياة المصاب بشكل كبير فتمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي بسبب الألم الذي يرافق الاصابة و نظرة المجتمع الى المصابين بهذا المرض الذي يؤثر على المظهر الخارجي للمصاب بشكل كبير و يُعتبر هذا الدواء, إن تمت الموافقة عليه و انتشر في الأسواق, بريق أمل لعدد كبير من مرضى الصدفية لانه لا يُخفف الأعراض فقط, بل يشفي المرض تماماً لدى نسبة كبيرة من مستعمليه.

إقرا أيضاَ  أسباب وعلاج فرط التعرق hyperhidrosis فى جسم الإنسان

In English: The trial drug Ixekizumab is a cloned antibody, which neutralises the inflammatory effects of an interleukin, a protein in the skin which carries signals to cells. This particular protein is increasingly becoming recognised as one of the causes of psoriasis. The trials of this drug found 40 per cent of participants showed complete clearance of their plaques, while 90 per cent experienced some improvement. 

مصدر الدراسة: جامعة مانشستر – The Telegraphمجلة اسال طبيبك

تعليق 1
  1. Shosho-foad يقول

    هاد العقار هل في الو آثار جانبية متل باقي العقارات ؟؟ وشو هي الآثار الجانبية له

التعليقات مغلقة.

× How can I help you?