- الإعلانات -

طرق تفتيح البشرة السمراء الدهنية.. الجافة.. العادية

179

- الإعلانات -

العديد من الفتيات يسعين الى الحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب لذا نجد جميع الفتيات يحاولن دائماً تجريب العديد من الوصفات الطبيعية للوصول الى الهدف المطلوب خصوصاً ان بعض الكريمات قد تترك اضرار جسيمة على المدى الطويل.

طرق طبيعية لتفتيح درجة لون البشرة السمراء :

  • ماسك الزبادى بالعسل و الليمون : خلط ملعقة زبادي + ملعقة عسل + القليل من عصير الليمون, يتم وضعها على الوجه كماسك “10 دقائق” ثم يغسل الوجه جيداً و يتم ترطيبه.
  • ماسك الحليب و الليمون و الدقيق : خلق ملعقة دقيق + ملعقة حليب + القليل من عصير الليمون, يمكن اضافة ماء ورد, يوضع على الوجه مدة ربع ساعة و يتم استخدام قطنة مبللة بماء الورد لترطيب الوجه.

 

يمكن استخدام زيت اللوز الحلو قبل النوم على الوجه فهو من المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة السمراء نتيجة للتعرض للشمس او غيرها, يتم دهن الوجه بالزيت و يترك طوال الليل يغسل صباحاً بغسول مناسب و يتم ترطيبه يتم الاستمرار بهذه الوصفة للحصول على نتائج خلال اسبوع كأقصى حد.

- الإعلانات -

طرق تفتيح البشرة السمراء الدهنية.. الجافة.. العادية
طرق تفتيح البشرة السمراء الدهنية.. الجافة.. العادية

طرق مختلفة لتفتيح البشرة الحساسة :

يوجد الكثير من المنتجات التي تعمل على تفتيح البشرة الحساسة خصوصاً و ان الكثير من الكريمات يدخل بها مستحضرات كيميائية, لذلك يجب التفكير كثيراً قبل استخدام أي مستحضر تجميلي, خصوصاً ان بعض شركات التجميل لا تراعي الاختلاف بين انواع البشرات اثناء تصنيع المستحضر. و فيما يلي بعض الطرق الاكثر اماناً لتفتيح البشرة الحساسة :

  • ماسك العدس و اللمون و الكركم : طحن العدس جيداً, بعدها يتم خلطه مع الكركم و القليل من عصير الليمون الى ان يصبح ذو ملمس كريمي و يسهل فرده على الوجه, يترك مدة ربع ساعة ثم يغسل جيداً و يتم ترطيبه بشكل مناسب.
  • شرائح البطاطا و الخيار كماسك يهدأ من التهاب البشرة الحساسة, و يعطي البشرة رونقاً و نظارة.
  • ماسك زيوت للبشرة الحساسة : خلط كبسولة فيتامين E + زيت لوز حلو + زيت جوز هند + زيت زيتون.

    طرق تفتيح البشرة السمراء الدهنية.. الجافة.. العادية
    طرق تفتيح البشرة السمراء الدهنية.. الجافة.. العادية

حبوب الوجه أزمة تقابل الشباب من الجنسين..إليك طرق تفتيحها :

تعتبر ازمة حبوب الشباب من المشكلات الشائعة المنتشرة بين فئة الشباب و المراهقين من الجنسين على حد سواء سببها المباشر زيادة كمية الدهون المفرزة من الوجه زيادة نشاط التهاب الغدد المفرزة للدهون في الوجه خاصة ان هنالك الكثير من الشباب يهملون تنظيف البشرة ما يتسبب بتراكمها و ظهور الحبوب و من الاسباب القوية المؤهبة لظهور حب الشباب هو عدم شرب المياه بشكل كافي, و ايضاً العدوى عن طريق ملامسة الشعر ثم ملامسة الوجه يحفز ظهور الحبوب و هنالك بعض المكونات الطبيعية التي تساعد البشرة على التخلص من الحبوب و القضاء عليها, مثل :

  • الشوفان من المكونات التي تساعد و بقوة في التخلص من الحبوب, و ذلك عبر خلط ملعقتين من الشوفان المطحون, القليل من الماء, ثم تطبيقه على البشرة يترك ثلث ساعة و يتم غسله بعدها تكرر العملية ثلاثة مرات كل اسبوع لضمان التخلص من الحبوب بشكل كامل.
  • بياض البيض احد المواد المستخدمة للقضاء على الحبوب, حيث يوضع بياض البيض على الوجه و يتم تغطيته جيداً ,يترك ربع ساعة و يغسل بغسول مناسب يمنع استخدامه لمن يعاني من بشرة حساسة.
  • اللبن, الزبادي, و العسل: من الطف المكونات تخلط معاً و توضع على البشرة, حيث تخلصها من الحبوب و تلطف و تفتح البشرة و ترطبها ايضاً و يجب المداومة عليها.

طرق طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة الجافة :

جميع الفتيات يسعين الى العناية بالبشرة بكافة الطرق المتاحة و محاولة التخلص من جفاف البشرة و ذلك لحماية البشرة من التجاعيد و ظهور البثور و علامات تقدم السن و فيما يلي بعض الوصفات لعلاج البشرة الجافة :

  • العسل, زيت اللوز الحلو لبن نيدو و عصير الليمون : تمزج المكونات معاً, ثم توضع على البشرة مدة ربع ساعة, يتم المداومة على هذه الوصفة مدة اسبوعين بمعدل يومين في الاسبوع.
  • صفار البيض عصير البرتقال عصير الليمون و ماء الورد: تخلط المكونات جيداً بعد فصل الصفار عن البيض و يوضع على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم نغسل الوجه، و نرطبه.

    طرق تفتيح البشرة السمراء الدهنية.. الجافة.. العادية
    طرق تفتيح البشرة السمراء الدهنية.. الجافة.. العادية

مشاكل البشرة العادية وطرق تفتيحها :

  • خليط الدقيق و الحليب : يتم خلط ثلاثة ملاعق من الدقيق مع كمية مناسبة من الحليب و ملعقة صغيرة من عصير الليمون و يتم وضع الخليط على الوجه و يترك مدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء جيداً.
  • ماسك الترمس والردة : نقوم بمزج ملعقتين من الردة مع ملعقتين من الترمس المطحون مع إضافة القليل من الماء، نوزع الخليط على  الوجه حتى تجف ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • خليط العسل و الحليب و الشوفان : نمزج ملعقة كبيرة من الحليب و العسل و دقيق الشوفان المطحون، و نضع الخليط على الوجه ببطئ ثم نتركه حتى يجف، و نغسله جيداً و نضع ماء الورد بعد ذلك على الوجه لنغلق المسامات.
طرق تفتيح البشرة السمراء الدهنية.. الجافة.. العادية
طرق تفتيح البشرة السمراء الدهنية.. الجافة.. العادية

عيوب البشرة الدهنية..وأسرع الطرق لتفتيحها :

البشرة الدهنية اسوأ انواع البشرة على الاطلاق, خصوصاً ان دهون البشرة هي منبع المشاكل و تصبح البشرة دهنية نتيجة عدم الاهتمام بها فترة طويلة و يذكر ان البشرة الدهنية هي بيئة خصبة جداً لظهور الحبوب و البثور, لذلك يجب العناية بها و فيما يلي بعض الوصفات المستخدمة للعناية بالبشرة الدهنية و التقليل من نسبة الدهون فيها :

  • اللوز و الحليب  : تحضير كوب حليب و طحن خمس حبات لوز ثم خلطها جيداً و يتم تطبيقها كماسك على البشرة يُترك ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه جيداً و ترطيبه.
  • خلطة الشاي الاخضر و الشوفان المطحون و الماء : يتم طحن الشوفان جيداً حتى يصبح بوردة يتم اضافة الشاي الاخضر و الماء بعدها ثم يتم تطبيق المزيج على الوجه بشكل دائري مدة نصف ساعة و يتم غسل الوجه جيداً بعد ذلك.

- الإعلانات -

Comments are closed.