- الإعلانات -

صحة الرجل : أربع أطعمة يجب تجنبها

تعتمد صحة الرجل العملية, العامة و التناسلية بشكل رئيسي على ما يتناوله بشكل يومي, و تؤثر بعض الأطعمة بشكل مباشر على نشاط الرجل, مستوى خصوبته و مقدرته الانتاجية. و مع أن الرجال أقل انتقائية عندما يتعلق الأمر بالطعام و يتناولون كل ما يقع نظرهم عليه مادام هذا الطعام قادراً على اشباع جوعهم, قد يصبح بعض الرجال أكثر انتقائية بعد قراءة هذه المقالة, اذ أن الدراسات تظهر بأن الرجال المثقفين يتمتعون بصحة انجابية افضل من الرجال الأقل ثقافة نتيجة لاختياراتهم الغذائية و نمط الحياة الأكثر صحة.

النوع الأول: المعلبات:

من عاش مع أصدقائه في سكن جامعي أو شقة شبابية مسبقاً يعرف أنواع المعلبات المتوفرة في الاسواق القريبة و البعيدة من موقع سكنه, خصوصا المعلبات التي اشترى منها الكثير لأنها كانت في قسم ” التنزيلات” أو ” اشتري 2 و احصل على الثالثة مجاناً” و قد تبقى هذه المعلبات مخزنة في أدراج المطبخ أشهرا و حتى سنوات أحيانا ما يجعلها عملياً جزءا من الأسرة!

ما نجهله هو أن الريزين Resin المبطن لعلب التنك يحتوي على بيسفينول أ Besphenol-A و هو مركب كيميائي يرتبط بالاصابة بامراض القلب, الداء السكري و السرطان. و ربطت دراسات أخرى الحمية المعتمدة على المعلبات بتثبيط انتاج الحيوانات المنوية لدى الشباب ما يخفض من خصوبتهم الى حد ما.

النوع الثاني: السكريات الصناعية:

إقرا أيضاَ  عملية فغر الأعور

تحتوي العديد من العصائر و المنتجات التي تباع في المحلات الكبرى على الفروكتوز الصناعي كمحلٍّ أساسي لها, و أظهرت الدراسات بأن الافراط في استهلاك هذا المحلي الصناعي تزيد من فرص الاصابة بالداء السكري و البدانة عبر تثبيطها لهرمون الليبتين الذي ينبه الدماغ بأنك قد شبعت ما يجعل احساسك بالجوع يستمر طوال اليوم و بالتالي يزداد عدد و كمية الوجبات التي ستتناولها. و تعمد الكثيرمن الشركات التجارية استعمال هذا النوع من السكر بسبب رخص ثمنه مقارنة بسكر الطعام الأبيض ( سكر الطاولة ) و لتجنب هذه المنتجات قم بقراءة محتواها و في حال وجدت كلمة ( محليات صناعية أو محتوى عالي من فروكتوز شراب الذرة ) تجنب استخدامه.

النوع الثالث: بدائل الحليب:

ظهرت مؤخراً في الدول الغربية ( و قريبا في الدول العربية بحكم التقليد و الدعاية ) الكثير من المنتجات المعتمدة على الصويا كحليب الصويا مثلا على أنها بديل للحليب الطبيعي لأنها ” أسهل هضماً, و لا تحتوي على اللاكتوز” و ما لا تذكره الاعلانات هو أن حليب الصويا هو عامل مؤنث نتيجة لاحتواء الصويا على الفيتواستروجين ما يؤدي الى ارتفاع الاستروجين لدى الرجال و بالتالي امكانية الاصابة بالتثدي, الاضطرابات العاطفية و العجز الجنسي!

حليب الصويا
حليب الصويا

النوع الرابع: النكهات الصناعية:

تحتوي المنكهات الصناعية و محسنات الطعم على مركب MSG و بحسب دراسة اجريت في جامعة واشنطن – كلية الطب فإن هذا المركب هو سم عصبي يؤذي الخلايا العصبية عبر فرط التنبيه و يساهم في زيادة فرصة الاصابة بالبدانة و من غير المعروف تماماً آثاره المستقبلية على الصحة بشكل عام.

إقرا أيضاَ  ما هي فوائد البابونج ؟

و بعد أن قرأنا التحذيرات المرافقة للمواد الغذائية الأربعة السابقة نحب أن ننوه بأنه من الأفضل تجنبها و ان كان تجنبها غير ممكن لاسباب مادية أو اجتماعية أو غيرها فعلى الأقل من الأنسب أن نحاول تخفيف مقدار استهلاكنا لها. فالعلة أولا و أخيرا تتعلق بالمادة و بالكمية المستهلكة منها و بعوامل الخطورة الأخرى التي توجد لدينا.