- الإعلانات -

زواج الأقارب , هل احتاج لاجراء فحوص وراثية؟

انا كنت حامل وانجبت طفلتي بعد 9 شهور و اسبوع بعملية و حدث لي التهاب لعمليتي ومع هذا فان عمليتي اتوجع منها بعض الاحيان وبعدها ماتت ابنتي بعد شهرين وأحد عشر يوما بسبب اسهال سبب لها جفاف وحموضة في الدم مما سبب لها فشل كلوي وهبوط حاد في الدورة الدموية مع العلم انني متزوجة من قريبي ابن عمتي هل اعمل فحوص قبل ان احمل مرة اخري لاجل القرابة خوف من اعاقة اطفالي مستقبلا بسبب صلة القرابة واخذ أبرة القرابة ارجو الرد سريعا خوف من حمل مرة اخري وانا لم اقم بالفحوص.

الاجابة:

يؤدي الأسهال لدى حديثي الولادة الى الوفاة في حال عدم علاجه بشكل جيد و الوفاة غير مرتبطة بصلة القرابة بين الأب و الأم فالاسهال الشديد يؤدي الى الاصابة بالتجفاف و التجفاف يؤدي الى حدوث حماض و فشل كلوي و بالتالي وفاة الطفل و لهذا لم استطع ان اجد ما يربط بين صلة القرابة و سبب وفاة الطفلة.

لا يؤثر زواج الأقارب بشكل كبير على صحة الأطفال الجدد مالم تكن هناك أمراض وراثية متناقلة في العائلة نفسها و في حال وجود هذه الأمراض فالافضل على الشخص أن يفكر في الزواج من خارج الاسرة. نصيحتي لك هي استشارة الطبيب الذي يتابع الحمل لديك لكي يقوم بالاطلاع على ملفات طفلتك التي توفيت و يراجع سبب الوفاة و يحدد ما اذا كان من الضروري اجراء فحوص اخرى عليك و على زوجك لتحديد احتمال اصابة اطفالكم بأحد الأمراض الوراثية الموجودة في عائلتيكما معاً.

إقرا أيضاَ  مستوى السكر عندي 130, هل هو طبيعي؟

بالنسبة للالم بعد العمل الجراحي فقد يستمر عادة حتى الثلاث اشهر بعد انتهاء العملية و هذا أمر طبيعي. في حال استمر الالم لاكثر من ثلاثة اشهر عليك مراجعة الطبيب لاجراء الفحوص اللازمة.

التعليقات مغلقة.