- الإعلانات -

تعرف علي فوائد «أكل البندق»… أهمها الوقاية من السرطان وتقوية للمناعة

كتبت- إيمان طرطور

يحرص الكثير من الأشخاص علي تناول المكسرات بصوره مستمره، نظرا لاهميتها القصوى، يعتبر البندق من المكسرات الشهيرة خلال شهر رمضان والتى تحتوى على عناصر غذائية هامة مثل الكربوهيدرات، البروتين، الأحماض الأمينية، الدهون والألياف الغذائية، بالإضافة إلى المعادن و الفيتامينات الأساسية، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، حيث نستعرض لكم اهميه البندق:

اولا الوقاية من السرطان:

البندق
البندق

يحتوى البندق على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة، التى تتشكل فى الجسم بعد الأيض الخلوي ويمكن أن تسبب الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.

ثانيا الحفاظ على صحة القلب:

البندق
البندق

تناول البندق بإنتظام يساعد فى  تقليل مستويات الكوليسترول السيئة في الجسم، كما أن احتواء البندق  على مضادات الأكسدة ، والأحماض الدهنية الغير مشبعة تساعد على تقوية صحة القلب،  والوقاية من تصلب الشرايين و جلطات الدم.

ثالثا الحفاظ على الوزن:

البندق
البندق

يساعد البندق فى الحفاظ على وزن الجسم، لانخفاض السعرات الحرارية واحتوائه على دهون غير مشبعة مما يساعد على الشعور بالشبع وعدم زيادة الوزن.

رابعا العناية بالبشرة:

البندق
البندق

يساعد البندق فى التخلص من جفاف البشرة، لاحتوائه على دهون مشبعة، مما جعل زيوته تستخدم فى العلاج بالتدليك .

خامسا مضادة للالتهابات:

البندق
البندق

يحتوى البندق على فيتامين أ و ه، بالإضافة إلى خصائص مضادة للإلتهابات التى تساعد في تقليل الالتهاب في أي جزء من الجسم.

سادسا تقوية الجهاز المناعى:

البندق
البندق

يحتوى البندق على كمية كبيرة من فيتامين B6، التى تساعد في تقوية الجهاز المناعى، الذى يحمى من الإصابة بالعديد من الأمراض .

سابعا الحفاظ على صحة الجهاز العصبى:

البندق
البندق

يحتوى البندق على كمية عالية من فيتامين B6، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الأساسية والتى تلعب دور في الحفاظ على صحة الجهاز العصبى.

إقرا أيضاَ  معدن الزنك بين الفوائد والأضرار

التعليقات مغلقة.

× How can I help you?