- الإعلانات -

تعرف على فوائد الكمون الصحية

3٬901

- الإعلانات -

كتبت- فاطمة مجدي

يعد الكمون هو أحد النباتات العشبية ويعتبر ثاني أكثر أنواع التوابل انتشاراً في العالم ولا يخلو بيت منه، حيث يدخل في العديد من وصفات الطبخ مثله مثل الروز ماري ويضيف للطبق نكهة خاصة ومذاق طيب، كما يدخل في صناعة الخبز والمعجنات أيضاً و للكمون فوائد صحية عديدة إلى جانب مذاقه الخاص و فوائد الكمون تتمثل في:

تعرف على فوائد الكمون الصحية
تعرف على فوائد الكمون الصحية

من فوائد الكمون أنه يجدد الطاقة:

يعد الكمون مصدر غني جدا بالحديد والذي يساعدك في الحصول على مستوى جيد من الطاقة اللازمة للجسم ويساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية وبالتالى زيادة نسبة الأكسجين في الدم والشعور بالنشاط .

الكمون للوقاية من السرطان:

أوضحت العديد من البحوث والدراسات احتواء بذور الكمون على خواص مضادة للأورام السرطانية وله مفعول قوي في الوقاية من سرطان المعدة والقولون ويرجع الفضل في ذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة .

الكمون مفيد للجهاز الهضمي:

- الإعلانات -

تحتوي بذور الكمون على مركب الثيمول والذي يعمل على تحفيز المعدة على إنتاج أحماضها الطبيعية وبالتالي تساعد على امتصاص أعلى نسبة ممكنة من المكونات الغذائية الموجودة في الطعام، إلى جانب أنها تعد علاج فعال للغثيان والإسهال وعسر الهضم .

الكمون يخلص الجسم من السموم:

تعمل بذور الكمون على رفع درجة حرارة الجسم للمعدل الطبيعي و تحفز من عملية الأيض أو التمثيل الغذائي مثلها مثل باقي الأغذية التي تساعد على ذلك، بالإضافة إلى أن تلك البذور تعمل على تحسين وظائف الكبد و الكلى و بالتالي ضمان نتيجة أفضل للتخلص من سموم الجسم.

تعرف على فوائد الكمون الصحية
تعرف على فوائد الكمون الصحية

فوائد الكمون للبشرة

تعمل بذور الكمون على تخليص الجسم من السموم التي قد تؤدي إلى مشاكل في البشرة ،كالطفح الجلدي والدمامل والتي غالباً ما تكون نتيجة لمحاولة الجسم للتخلص من سموم زائدة فيه واستخدام الكمون يقلل من تلك الأعراض لأنه بالفعل يساعد في التخلص من تلك السموم .

الكمون للرضاعة الطبيعية:

إلى جانب أن الكمون يقوم بتحفيز الطاقة بسبب الحديد الموجود في بذوره إلا أنه مفيد للأم التي تعتمد على الرضاعة الطبيعية، لأنه يحفز من إنتاج اللبن في صدر الأم، وقد يكون الثيمول الموجود في الكمون سبب أيضا لزيادة اللبن لأنه يحفز من إفراز الغدد .

- الإعلانات -

Comments are closed.