- الإعلانات -

تعرف على فوائد «التين المجفف»

كتبت- زاد شرف ..

التين المجفف يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن .. وهو من أهم الأطعمة في ياميش رمضان وخصوصا عند إضافته إلي كوب الخشاف فهذا يزيد من القيمة الغذائية .. وهو غني بالألياف وعندما يكون نظامنا الغذائي فيه المزيد من الألياف فهي تقلل من بعض الأصابة بأمراض مزمنة مثل مرض القلب والسكري، وتساعد أيضا علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم.

تين مجف

التين المجفف وفوائده الكبيرة

والتين المجفف يعمل علي تقوية صحة العظام لأنه غني بالكالسيوم فضلأ عن الفواكه الأخري، ويقلل من هشاشة العظام ويخفض ضغط الدم المرتفع حيث يعمل علي مد الجسم بالبوتاسيوم الذي يساعد علي خفض ضغط الدم، وهو مصدر جيد للحديد لأنه يكفي حاجة الجسم اليومية من الحديد وهو معدن أساسي يساعد علي نقل الأكسجين في الدم، ويحتاج النساء والرجال البالغين فوق سن الـ 51 عاماً إلي 8 ملليجرام من الحديد يومياً، بينما النساء اللواتي في سن الـ 19 و 50 عاماً الي 18 ملليجرام من الحديد اليومي.

ويساعد التين المجفف علي القضاء علي مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم، ويساعد الجسم علي التخلص من الفضلات والسموم المتراكمة في المعدة والقولون.

ويعتبر التين من الأطعمة التي تساعد علي تخفيف الوزن بسبب وجود الألياف التي تقلل من عدد السعرات الحراية، وهو يقي الجسم من خطر الأصابة بأنواع عدة من السرطان وخصوصاً سرطان القولون، وسرطان الثدي.

ويعرف التين بمساهمته في التقليل من الضعف الجنسي، حيث ينقع ثلاث حبات من التين في الحليب ليلة كاملة، ويشرب في اليوم التالي، وهو أيضاً مفيد للبشرة، حيث أستخدم التين في علاج العديد من أمراض البشرة ومشاكلها وهو يصنع كقناع للبشرة عن طريق هرس التين ووضعه علي الوجه لمدة 15 دقيقة، ويساهم أيضاً في نرطيب وتقوية الشعر.

 

إقرا أيضاَ  معدن الزنك بين الفوائد والأضرار

التعليقات مغلقة.

× How can I help you?