- الإعلانات -

تساقط الشعر عند تغيير البلد

أعاني من تراجع في كثافة الشعر منذ انتقل للعمل في دولة الإمارات العربية منذ ثلاث أشهر, عملي الجديد متعب قليلاً و اقضي معظم اليوم متنقلاً بين البيت و العمل. هل تغيير المكان هو السبب في تساقط الشعر؟

الإجابة:

العامل الأول الذي يحدد وقت و كمية تساقط الشعر هو الوراثة كما ذكرت في منشورات سابقة, و العامل الثاني المهم هو العامل النفسي, فالضغط النفسي يؤدي الى تساقط الشعر بشكل كبير لدى الرجال و النساء على حد سواء.

في حالتك أنت أرجح العامل النفسي, فأنت تحت ضغط نفسي كبير نتيجة الترحال المتكرر و سيتوقف شعرك عن التساقط لحظة وصولك الى مرحلة تطمئن فيها و تحس بأنك مستقر في مكان عملك الجديد و جاهز لتبدأ حياة ثابتة مستقرة و في الوقت الحالي, و قبل أن تصل الى مرحلة الاستقرار, قم بعمل التالي:

  1. اقطع التدخين.
  2. استيقظ في الصباح الباكر ( الساعة 6 – 7 ) و تمرن هوائيا لمدة 30 دقيقة ( التمارين الهوائية تشتمل على الركض, القفز… الخ )
  3. اشرب كفايتك من الماء كل يوم ( 8 – 12 كوب خلال 24 ساعة)
  4. اثبت على نوع شامبو واحد و نوع محلول علاج صلع واحد و لا تغير المستحضرات بسرعة.
  5. استعمل بروسيرين كمتمم غذائي ان توفر في منطقتك و لم يكن لديك هناك مضاد استطباب لاستعماله.

و خذ بعين الاعتبار:

  • تغيير بلد السكن و العمل يؤدي أحيانا الى تساقط الشعر بكثرة في الأشهر الثلاث الأولى ( بسبب السفر, الضغط النفسي, طبيعة المياه في البلد الجديد, نوع الغذاء ) و يعود الشعر للنمو بعدها.
  • تغيير مستحضرات الشعر بشكل متكرر يؤدي الى تساقط الشعر بشكل أكبر كلما تغير المستحضر و لهذا ننصح بالثبات على مستحضر واحد لفترات طويلة.
إقرا أيضاَ  أسباب نفخة البطن و طرق الوقاية منها

التعليقات مغلقة.