- الإعلانات -

تأثيرات تقدم العمر على الثدي

مع تقدم السن, تبدأ انسجة الثدي بالتغير, و يعود ذلك الى تغيرات هرمونية ناجمة عن عملية الشيخوخة الطبيعية. و نتيجة لهذه التغيرات يبدأ الثدي بفقدان الشكل الممتلئ له. كما تزداد نسبة خطر الاصابة بنمو غير طبيعي في الثديين مثل الاورام الليفية, و الخراجات.

الاسباب :

احد الاسباب الرئيسية هو الانخفاض الطبيعي لهرمون الاستروجين, الذي يسبب جفاف الجلد و ينقص مرونته, و نتيجة لذلك يميل الثديين للتمدد و الترهل. و تحدث معظم التغيرات بعد فترة انقطاع الطمث (سن اليأس), و هو عملية طبيعية يتوقف فيها حدوث الحيض و تصبح المرأة غير قادرة على الانجاب, و عادة ما يحدث بين سن ال 45 و 55.

ما هي التغيرات التي تحصل على الثدي مع تقدم العمر ؟

– نزوح الحلمة للجانبين.
– تمدد الثدي.
– ترهل الثدي.
– مساحة واسعة بين الثديين.

العلاج :

لا توجد خيارات متاحة لعلاج هذه الحالة, و في حال احدثت هذه التغيرات مشاكل نفسية لدى المرأة, فيمكن عندئذ الاخذ بعين الاعتبار بإجراء جراحة تجميلية, فهي يمكن ان تحل مشكلة امتلاء الثدي و كذلك عودة الحلمتين لمكانهم الطبيعي. كما و لا يوجد علاج نهائي لهذا الامر, لكن هناك بعض الوصفات الطبية و المنتجات التي تقلل من ظهور علامات تمدد الجلد. و هناك ايضا خيارات العلاج بالليزر للحد من ظهورهذه العلامات. كما ان استخدام الكريمات التي تعزز مرونة الجلد, و اخذ الهرمونات البديلة باستشارة طبية قد تبطء عملية الشيخوخة الطبيعية للثديين.

إقرا أيضاَ  تعرف على أسباب ألم الخاصرة والاعراض وكيفية الوقاية والعلاج

التعليقات مغلقة.