- الإعلانات -

بقع فاتحة اللون على جلد طفلي

السلام عليكم.ابني لديه مناطق افتح من لون البشره بدئت في الساق والان وصلت للبطن.علما ان بشره ابني سمراء والبقع افتح بقليل فما سبب ذلك؟

جنس الطفل : ذكر
عمر الطفل : 1.5
وزن الطفل : 11
ما مصدر حليب الطفل؟ : حليب الأم فقط و بعدها طعام

الإجابة:

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته, أشيع حالتين تؤديان إلى الأصابة بالأعراض لدى الأطفال هما:

البهاق: البهاق أو البرص (بالإنجليزية: Vitiligo‏) أحد الأمراض الجلدية المنتشرة في العالم ويعرف تحديداً بزوال اللون الطبيعي للجلد على شكل بقع لونية واضحة في الجلد، وقد يكون شاملاً للجسم كله كما قد يكون في مكان واحد. و قد توصل الطب إلى العديد من العلاجات للبهاق والتي يتناسب كل منها مع نوع وتوزع الإصابة في الجسم. تشمل المعالجة على كريمات الستيروئيدات ( الكورتيزون ) والسودوكتاليز , كما توجد معالجة بالأشعة A  مع السورالين , العلاج بالأشعة فوق البنفسجية ذات الحزمة الضيقة , العلاج بالليزر , الجراحة , الإزالة اللونية ,,واّخر ما توصل إليه العلم وهو زراعة الخلايا الصبغية الذاتية Auto-transplant

الفطريات: و بشكل خاص الإصابة بنوع من الفطريات يدعى بـ tinea versicolor و تبدأ الإصابة في منطقة من الجسم و تمتد لتنتشر في فترة زمنية طويلة و يمكن علاج هذه الحالة عبر زيارة طبيب الأطفال لوصف المضادات الفطرية المناسبة.

نصيحتي لك هي بزيارة طبيب أطفال لاجراء الفحوص اللازمة و على الأغلب الإصابة لدى الطفل هي نتيجة الفطريات.

إقرا أيضاَ  اضطرابات الجلد

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.

التعليقات مغلقة.