- الإعلانات -

انتبه.. هذه الاستخدامات اليومية تسبب الحساسية منها السائل المنوي

233

- الإعلانات -

كتبت- إيمان طرطور

تعد الحساسية ضمن اكثر الاشياء التي تقلق الكثير من الأشخاص، حيث تتنوع أنواع الحساسية وأعراضها ما بين العطس وسيلان الأنف، ومن بين أنواعها “حساسية حبوب اللقاح والغبار وحساسية الفول السودانى والمحار”، وحساسية الحيوانات الأليفة والأدوية، الا ان موقع “Net doctor” ذكر انواع اخري الحساسيه نستعرضها لكم بالتفصيل. 

اولا: حساسية المناديل المبللة:

حساسيه المناديل المبللة
حساسيه المناديل المبللة

تعتبر المناديل المبللة مريحة لك، ولكنها قد تترك لك طفحاً جلدياً، حيث إنها تحتوى على مواد حافظة وعطور، وعلى الرغم من أن العديد من المنظفات أو الصابون يحتوى على مكونات متشابهة إلا إن البقايا تظل فى حالة ملامسة الجلد بدلاً من شطفها بالماء تجعل الجلد أكثر عرضة للحساسية، وإذا كنت بحاجة إلى استخدام المناديل المبللة يمكنك أن تستخدم أنواع منها بدون العطر أو مادة الميثيليثولينيون.

ثانيا: حساسية مستحضرات التجميل والكريمات:

حساسيه مستحضرات التجميل والكريمات
حساسيه مستحضرات التجميل والكريمات

قد تسبب لك الحساسية خاصة إذا كنت تستخدمها منذ وقت طويل، حيث قد تحدث الحساسية مع التعرض للأشياء بشكل متكرر، وبمجرد حدوث هذا الأمر يجب أن تتوقف عن استخدام المنتج مع استخدام قرص مضاد الهيستامين وكريم السترويد لتخفيف الحكة.

ثالثا: حساسية الألعاب مثل الدباديب:

قد تكون هذه الألعاب المصنوعة من الأقمشة مكاناً لتجمع الغبار وهو ما يسبب حساسية وسيلان الأنف والسعال والأزيز وربما يؤدى أيضاً إلى نوبات الربو، وللتخلص من هذا الأمر أغسل هذه الألعاب مرة كل شهر أو ضعها فى كيس بالفريزر لمدة 12 ساعة إذا كان لا يمكن غسلها.

- الإعلانات -

رابعا: حساسية الواقى الذكرى:

حساسيه الواقى الذكرى
حساسيه الواقى الذكرى

بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللاتكس وهو مادة نباتية مطاطية تستخدم فى تصنيع الواقى الذكرى يصابون بطفح جلدى عند استخدامهم للواقى الذكرى.

خامسا: حساسية السائل المنوى: 

حساسية السائل المنوى
حساسية السائل المنوى

وهو نوع نادر من الحساسية معروف لدى بعض النساء، حيث تحدث أعراض للحساسية من السائل المنوى تتمثل فى الحرق والتورم والحكة الجلدية، وفى الحالات الشديدة يمكن أن يسبب صعوبات فى التنفس.

سادسا: حساسية التاتو:

حساسية التاتو
حساسية التاتو

قد يسبب الوشم أو التاتو حساسية لبعض الناس، لاحتوائه على الزئبق وكبريتيداته والصبغة الحمراء.

سابعا: حساسية الأظافر الصناعية:

حساسيه الأظافر الصناعية
حساسيه الأظافر الصناعية

تظهر الإحصائيات أن 59% من النساء يستخدمن طلاء الأظافر فى المملكة المتحدة، ويمكن أن تسبب المنتجات المستخدمة فى الأظافر مثل: الغراء اللاصق للأظافر والأكريليك فى حدوث التهاب جلدى وقد تلمس المرأة وجهها بأظافرها فتحدث أكزيما بالوجه.

- الإعلانات -

Comments are closed.