- الإعلانات -

المكسرات وفوائدها في شهر رمضان

كتبت- زاد شرف

المكسرات وفوائدها  تحتوي علي نسبة من الدهون والزيوت وقد يخطأ الكثير من الناس ولا يفرقون بين أنواع الدهون والزيوت الضارة والنافعة، ولكن هناك دهون جيدة وهي التي تحتوي علي أحماض دهنية غير مشبعة، وتاتي المكسرات في مقدمة هذه الأطعمة التي تحتوي علي نوع من الدهون والزيوت النافعة، وتقوم بحماية القلب.

ولايتم تناول المكسرات علي سبيل التسالي فقط أو لأستخدامها في حشو الحلويات، ولكن المكسرات عند تناولها بصفة منتظمة يصبح لها فائدة لصحة الجسم، وأيضا يمكن أستخدامها في علاج بعض الأمراض بديلأ للعلاج.

والمكسرات منتجات نباتية المصدر لذلك فهي لأ تحتوي علي الكوليسترول الضار، وهي غنية بفيتامين E، والبوتاسيوم وفيتامين B، والبروتين والدهون وبعض الأملاح المعدنية النادرة، واليك الفوائد لبعض أنواع المكسرات.

المكسرات وفوائدها

 

عين الجمل

عين الجمل من المكسرات التي  تقوي الجهاز الهضمي ويقلل الخطر من الأصابة بمرض القلب وينعم البشرة ويغذي الجلد ومهديء للأعصاب ويمنع فقر الدم، ويستخدم كملين وليس له أي أثار جانبية بالنسبة للحامل أثناء فترة الحمل، وهو مغذي لجميع الأعمار.

اللوز

يقوم اللوز بتغذية الطبقات المختلفة من الجلد وينعم البشرة الجافة ويعالج امراض الصدر والسعال المزمن، وهو أيضا يعمل كعلأج للمسالك البولية حيث يفتت الحصي والرمل، ويكافح التهاب الكلي، وهو يحتوي علي المعادن وخصوصا الفوسفور والزيوت الحمضية الغير مشبعة التي تهديء الأعصاب، ويمنع فقر الدم، ويحمص اللوز ويضاف  إلي القهوة فيخفف نسبة الكافيين، وعند أستخدام زيت اللوز بدلأ من الدهون يعمل علي تخفيض الكوليسترول في الدم.

ولذلك فإن للمكسرات أهمية كبيرة وخصوصا في شهر رمضان لأن عند تناوله تمد الجسم بالطاقه والفيتامينات التي يحتاجها الصائم في فترة الصيام، وتجنبه التعب والأرهاق خلال فترة الصوم لأنها تساعد علي تدفق الدم الي جسم الصائم لتعوضه ما نقص منه خلال النهار بسبب نقص الوجبات، لذلك علينا أن نحرص علي وجودها في حشو الحلويات، وعند تناول المكسرات في السحور يقلل شعور الصائم بالجوع طوال اليوم، لأنها تمنح الجسم الطاقة اللأزمة خلال اليوم، وتساعد الصائم في تنظيم معدل السكر في جسده، ولذلك ينصح بها مريض السكري بتناولها بكميات مسموحه له من الطبيب.

 

إقرا أيضاَ  أغذية لمنع تساقط الشعر تعرف عليها

 

 

 

التعليقات مغلقة.

× How can I help you?