- الإعلانات -

المشمش وفوائده العديدة أهمها.. تقوية عظامك

81

- الإعلانات -

كتبت- إيمان طرطور

شهر رمضان من اكثر الشهور التي يعتمد الأشخاص علي المشروبات المجففه، حيث يعتبر المشمش المجفف مصدرا غنيا بالعناصر الغذائية، مثل الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، وفيتامين “سى”، ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى السكر الطبيعى، مما يمد الجسم بفوائد صحية عديدة، حيث نستعرض لكم فوائد المشمش المجفف وهي: 

اولا العناية بالبشرة:

المشمش
المشمش

يحتوى المشمش المجفف على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتى تساعد فى الحد من ظهور التجاعيد على البشرة، وتعزز مرونة الجلد، وتقلل من ظهور الندوب والبقع.

ثانيا صحة العين:

المشمش
المشمش

يحتوى المشمش على الكاروتينات، والتى تساعد فى تحسين الرؤية للعين، وتقليل الإجهاد التأكسدى فى شبكية العين، مما يقلل من فرص إعتام عدسة العين ومنع التنكس البقعي مع التقدم في السن.

ثالثا الجهاز التنفسي:

المشمش
المشمش

- الإعلانات -

يساعد تناول المشمش المجفف فى قمع التهاب الحلق والجيوب الأنفية، وتحسين صحة الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعى وذلك لاحتوائه على فيتامين” C”، مما يعمل على محاربة الأمراض المعدية.

رابعا تقوية العظام:

المشمش
المشمش

يحتوى المشمش المجفف على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الذى يساعد فى تقوية العظام والوقاية من هشاشتها .

خامسا الإمساك:

المشمش
المشمش

يعتبر المشمش المجفف غني بالألياف الغذائية، مما ينظم من حركة الأمعاء التى تحسن من كفاءة إمتصاص المغذيات وتقوية وظيفة المناعة في الأمعاء.

سادسا اضطرابات النزيف:

المشمش
المشمش

أكدت الأبحاث العلمية على أن المشمش المجفف يساعد فى تحسين تخثر الدم في الجسم، مما يعالج الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف، أوسيولة الدم .

Comments are closed.