- الإعلانات -

القهوة تخفف من اعراض طنين الأذن

365

- الإعلانات -

اعتقد الأطباء في السابق أن على الأشخاص الذين يعانون من طنين الأذن التخلي عن شرب القهوة، خوفا من أن الكافيين قد يزيد الأعراض. لكن الباحثين اكتشفوا العكس, فشرب القهوة قد يمنع طنين الأذن، أو الطنين المزمن في الأذنين، وفقا لبحث جديد من مستشفى بريغهام للنساء في بوسطن.

الدراسة التي نشرت في طبعة أغسطس من المجلة الأميركية للطب، تتبعت 65،000 امرأة على مدى أكثر من 18 عاما ووجدوت أن النساء اللاتي تناولن كميات أكبر من القهوة انخفضت احتمالات اصابتهن بالطنين مقارنة  مع النساء اللاتي كن يشربن فنجان ونصف من القهوة كل يوم، ( بالارقام: كان حدوث طنين الأذن أقل بنسبة 15٪ لدى النساء اللاتي كن يشربن خمسة فناجين في اليوم الواحد. خلال الدراسة التي استمرت 18 عاما و تم الإبلاغ عن 5،289 إجمالي حالات طنين للأذن.)

و لا يعرف الباحثون بالضبط كيف تؤثر زيادة مستويات الكافيين في الطنين, وقال المؤلف الرئيسي للدراسة العليا،الدكتور غاري كورهان, في بيان صحفي “نحن نعلم أن الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي، ولقد أظهرت الأبحاث السابقة أن الكافيين له تأثير مباشر على الأذن الداخلية”

- الإعلانات -

ويقول الباحثون أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة قبل أن يوصي مرضى الطنين بزيادة تناول الكافيين لتحسين الأعراض لديهم و يبقى الخيار هو خيار المريض ليجرب و يطلع على النتائج بنفسه.

ملاحظة طبيبك: قد يساعد الكافيين في السيطرة على اعراض الطنين أو التخفيف منها. إلا أن الاكثار منه يؤدي الى أعراض عصبية اخرى كالرجفان و الرعشة و قلة النوم و التجفاف أيضا و لهذا يجب استهلاك المنتجات الحاوية عليه باعتدال.

طنين الأذن يؤثر على 50 مليون شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة

- الإعلانات -

Comments are closed.