- الإعلانات -

الشوكولاة تقي من النشبة و داء القلب

تظهر مراجعة لدراسات منشورة مسبقا حول الشوكولاة  Chocolate و فوائدها الصحية بأن الشوكولاة مفيدة للقلب و تقي من الاصابة بالنشبة الدماغية Stroke ! و تمت مقارنة 5 دراسات من اصل 7 دراسات عالمية كبيرة سابقة اجريت على الشوكولاة و ربطت المقارنة استهلاك الشوكولاة بتخفيض 37% من خطورة الاصابة بالامراض القلبية الوعائية Cardiovascular Disease و 31% من خطورة الاصابة بالسكري Diabetes Mellitus  و 29% من نسبة خطورة الاصابة بالنشبة الدماغية Stroke .
تقول ادريانا لوبيز من جامعة كامبريدج البريطانيةCambridge UK  بأنه و على الرغم من ان تناول الكثير من الشوكولاة يصبح ضارا بالصحة الا ان مجموع هذه الدراسات الخمس يؤكد على فوائد الشوكولاة لدى مرضى السكري و القلب . و بقيت فوائد الشوكولاة واضحة حتى بعد تصفية عامل العمر و الحمية و النشاط الجسدي و كتلة الجسم  BMI و لكن الدراسة عجزت عن تفسير السبب الرئيس وراء فوائد الشوكولاة.

دراسات سابقة :

و كانت دراسات سابقة قد اظهرت بأن مضادات الاكسدة الموجودة في الشوكولاه الداكنة تعادل مثيلاتها في الفواكه ” الخارقة” مثل التوت الازرق و الكرانبيري و الرمان و من المعروف بان مضادات الاكسدة تقي الجسم من الاجهاد و العوامل المسرطنة و العوامل المؤذية لخلايا الجسم.

و تحتوي الشوكولاه على مجموعتين من مضادات الاكسدة البوليفينول Polyphenol & flavonol و الفلافونول و التي توجد في انواع عدة من الفواكه و البذور و المعروف عنها بانها تحفظ الشرايين من التلف و تقي من امراض القلب. و طبعا يجب اختيار النوع الجيد من الشوكولاه غير الحاوية على كميات كبيرة من السكر و المحليات و الزبدة و غير المعاجلة لان معالجة الشوكولاة و الشوكولاة الرخيصة تخسرها قيمتها الصحية بسبب تحطم الفلافونول و البوليفينول Polyphenol & flavonol.

إقرا أيضاَ  ما الغاية من اجراء زراعة القلب ؟

و يجب استهلاك الشوكولاه باعتدال و التأكد من صلاحيتها و عدم فسادها و من محتوى السكر الموجود فيها (خصوصا ان كنت تعاني من داء السكري ففي هذه الحالة تكون الشوكولاه الداكنة الخالية من السكر هي الخيار الافضل لك ) قبل استهلاكها و افضل وقت لاستهلاكها هو الصباح بين الساعة التاسعة صباحا و الواحدة ظهرا!

التعليقات مغلقة.