- الإعلانات -

الرحم الطفولي Hypoplastic Uterus

224

- الإعلانات -

 الرحم الطفولي  تشوه خلقي يصيب الجهاز التناسلي الأنثوي, خاصة الرحم, حيث يبقى رحم الأنثى صغيراً و لا يصل الى حجمه الطبيعي مهما بلغت من العمر. و الجدير بالذكر أن الجزء العضلي من الرحم اكبر من البطانة, و لهذا الفرق درجات مختلفة.

المشاكل التي يسببها الرحم الطفولي :

اعراض سرطان الرحم المبكر
الرحم الطفولي

1:الدوره الشهريه :

يثر صغر حجم الرحم على الدورة الشهرية, حيث لا تحدث الا بعد تناول ادوية, و بدونها تعاني الانثى من انقطاع الطمث. و بالتالي حدوث مشاكل صحية و تناسلية بشكل عام.

2:الجماع :

ان صغر حجم الرحم يؤثر على افرازات عنق الرحم,  و هي المسؤولة عن ترطيب هذه المنطقة اثناء الجماع, و قلة نزول هذه الافرازات يؤدي الى حدوث صعوبة في عملية الجماع, ما يتسبب بآلام ناجمة عن الاحتكاك. كما يؤثر ذلك على الاربطة الرحمية, ما قد يؤدي الى هبوط الرحم, و في بعض الحالات قد يهبط الرحم الى المهبل.

3:الحمل :

- الإعلانات -

ايضا من المشاكل التي يسببها صغر الرحم هي عدم اكتمال الحمل, و ذلك بسبب صغر حجم الرحم الذي لا يساعد على الحمل بالجنين, كما انه لا يتمدد كما في الوضع الطبيعي, ما يؤدي الى الاجهاض المتكرر و عدم اكتمال المحصول الحملي. كما ان الاجهاض المتكرر يسبب تمدد عضلات الرحم, ما يؤدي الى حدوث اكتمال للحمل صدفة في أحد المرات.

 علاج صغر الرحم بالأعشاب :

علا ك الكرون بالاعشاب
الاعشاب

1:نخلط بنسب متساويه كلا من المرمريه, البقدونس, الكمون, الزنجبيل, خميرة الخبز. و يتم غلي الخليط في ماء الورد و يشرب خمس مرات يومياً.

2:نخلط(40جم طلع نخل+40جم عود هندي ناعم+40جم حبوب لقاح ناعمه+30جم حلبه ناعمه+250جم عسل نخل برسيم) و بعد خلط هذا المقادير جيدا يؤخذ منها ملعقه على الريق وملعقه قبل النوم ،وان كانت المرأه متزوجه تستخدم لبوس مهبلي لمدة ساعه صباحا.

3:نخلط بنسب متساويه زنجبيل, مرمريه, بردقوش, و قرفة, و يشرب منها كوب مغلي بعد الغداء بساعة.

4:نخلط حب الرشاد, عشبة الألف ورقة, شيح, و نعناع بنسب متساوية و يتم شرب كوب قبل النوم.

5:اذا كانت المرأه متزوجه يتم عجن حلبه مطحونه بزيت الحلبه واستخدامه كـ لبوس مهبلي.

6:الاكثار من شرب العرق سوس ولكن لا تستخدم لمرضى الضغط المرتفع.

- الإعلانات -

Comments are closed.