الدوبامين وأضرار نقصه

العلوم والحضارات العريقة خصوصا الشرقية منها أكدت على أهمية المني وحذرت من القذف العشوائي وحثت على الاحتفاظ بالمني.. علق مهاتما غاندي على ما ذكر في تلك العلوم بخصوص هذا الشأن بقوله: التخويف من خسارة السائل الحيوي ليست خرافة ولدت من الجهل… بالتأكيد هو عمل إجرامي بأن يسمح الرجل لأثمن ممتلكاته أن تهدر سدى.

علاقة جنسية
علاقة جنسية

الأشخاص العباقرة لا يكرهون الجنس أو يقللون من قيمته بعدم التعبير عنه ولكنهم ادركوا بان المني يعتبر “ينبوع الشباب” وكلما احتفطوا به لفترة اطول داخل اجسادهم كلما اصبحوا اكثر نضجا روحانيا ونفسيا وفكريا وجسديا.
اتباع طريقة منظمة لعملية القذف سوف يزيد ويطور من أدائك الذهني والروحاني بالحصول على الكثير من الإلهامات وستلاحظ ايضا تحسن سريع وملحوظ في الصحة البدنية وستشعر بالبهجة والحماسة والحيوية وستزيد ثقتك بنفسك ومقدرتك على الشعور بالحب بطريقة لم تشعر بها من قبل.

نقص الدوبامين.. الدراسات

معظم الدراسات الاجنبية لم تربط بين انخفاض التستسترون و الاستمناء لأنهم يريدون اخفاء الحقيقة و يقولون ان العلاقة بينهما لم تدرس بعد.
في نفس الوقت يقولون ان القذف يسبب ارتفاع كبير للبرولاكتين و دليل ذلك الشعور بالضعف النفسي و القلق و العنانة الفورية بعد القذف.
و يقرون أن ارتفاع البرولاكتين عند الرجل يسبب الضعف الجنسي و السمنة والاكتئاب .
ويقرون ان البرولاكتين يؤثر سلبا على التستسترون.
كما يقولون أن الامتناع عن الاستمناء يسبب ارتفاع في التستسترون و يصل الى القمة بعد 7 ايام.

ولكن

ولكن يخبروننا بعدم وجود اي علاقة بين الاستمناء و التستسترون
• عندما يقاد الانسان بهذه الرغبة ” الامتناع عن الاستمناء ” يبدأ عقل الرجل بالتطور مكونا خيالا خصبا, شجاعة كبيرة و ثقة بالنفس و قوة ارادة , قوة في الابتكار و الابداع لم يخطر على باله أنه كان يمتلكها من قبل انها نعمة الاهية تطور الانسان لكي يحصل على مايرغب فيه.
هذه الرغبة إذا ما استعرت في الجسم و بدأت بضخ الحرارة فيه ابتدأ يشعر بالحياة.
يبدأ دماغه يتطور بغرض اشباع هذه الرغبة مانحا إياه الشجاعة و الخيال الخصب و الطاقة الابداعية و الثقة بالنفس مع ضغط مستمر لتفريغها بأي و سيلة نظرا لعدم تعود الرجل على هذه الطاقة و ادمانه على تفريغها بشكل مستمر.

الكبت الجنسي
الكبت الجنسي

• اذا ما قادته شهوته و جهله و لم يقده عقله و ارادته فرغها في أمور سلبية .
منها الحروب فالرجال قديما كانوا يشنون الحروب فقط للحصول على مزيد من النساء كالحيوانات تماما.

فبمجرد…

فبمجرد النظر لمشهد جنسي او التفكير به، على الفور يزداد إفراز مادة التستيرون ومادة الدوبامين والأكسيتوسين ويشكل فيضاناً يجتاح الدماغ مما يسبب إرهاقاً لأنظمة عمل الدماغ ويشوش عمليات التذكر والتعلم
الدوبامين هو ناقل عصبي بين العقل الباطن المتمثل ببنية عصبية تدعى ب”Reward circuit” و العقل الواعي المتمثل بالفص الامامي و الذي يضبط الرغبات و النزوات الآتية من الدماغ.
زيادة الدوبامين تسبب زيادة التواصل بين العقل الباطن و الواعي.
زيادة الدوبامين تسبب زيادة الرغبات و الشهوات المتدفقة من العقل الباطن للعقل الواعي و بالتالي تشعر بالشهوة بازدياد الدوبامين و تنخفض الشهوة بانخفاضه.
الدوبامين يزداد نتيجة زيادة هرمونات اخرى كالتستسترون.
التستسترون هو هرمون تنتجه الخصيتين عند الرجل و هو المسؤول عن الصفات الذكورية و الرغبة الجنسية و هو عامل كبير مساعد لتقوية العظام و العضلات و الجهاز المناعي و له تأثيرات كبيرة على الرجل.

عند التوقف…

عند التوقف عن النشاطات الجنسية يزداد تأثير التستسترون و يزداد بدوره الدوبامين الذي تسبب زيادته زيادة الحافز الغريزي و تأثير العقل الباطن على العقل الواعي و بالتالي الرغبة بممارسة الجنس.
• زيادة الدوبامين تسبب تحفيز الانسان و زيادة نشاطه الادراكي و الحركي.
• ان ارتفاع الدوبامين في الدماغ بسبب الطاقة الجنسية يسبب الانفعالية و النشاط الزائد.
القهوة ترفع الدوبامينِ.
الخوف يرفع الدوبامين.
الغضب يرفع الدوبامين.
الرغبة الحقيقية بالجنس التي لا يقتلها الاستمناء ترفع الدوبامينِ.
هل تستطيع ان تشرب جرعة زائدة من القهوة و تغضب في نفس الوقت و تمشي ببطئ و تتحرك بهدوء لا أظن ذلك.
الامر نفسه ينطبق عى الشعور بالرغبة الجنسية فتصبح كأنك تناولت جرعة زائدة من القهوة.

للأسف بعض الناس يصرفون هذه الطاقة في أعمال حيوانية بحته لغياب العقل بسبب الجهل و غياب التوعية الإنسانية و عدم علمهم كيف يستغلون هذه الطاقة للوصول للملكية الانسانية.
المصدر: سر السعادة والنجاح
https://www.facebook.com/سر-السعادة-و-النجاح-1685747925017187/?fref=ts

د. ثائر الحسين

- مدير موقع طبيبك.كوم - ماجستير في الصحة الدولية من جامعة UCL London و جامعة برغن في النرويج.



عن الموقع

موقع طبيبك.كوم


اتصل بنا

ارسل سؤالك



قائمتنا البريدية