- الإعلانات -

الإدمان على الكحول

من السهل ان يقول لك الشخص أنه قد شرب, و تشمل علامات الادمان, الكلام الغير مترابط, الحركات الغير متناسقة, رائحة النفس الكحولية. و مع ذلك, فإن تحديد الادمان قد لا يكون واضحاً للغاية, فقد يكون مدمني الكحول قادرين على اخفاء العديد من الاعراض الاكثر وضوحا فترة طويلة من الزمن, و في الكثير من الاحيان, فإن الشخص المدمن و الناس من حوله يختارون تجاهل الادمان, او يجدون انفسهم في حالة انكار لهذا الواقع.

علامات الإدمان:

الانتباه الى علامات التحذير اذا كنت تشك في أن أحد الاصدقاء أو أحد أفراد أسرته مدمن على الكحول, فقد تشير بعض السلوكيات الى ان نمط الشخص للشرب هو نتيجة للادمان, و تشمل العلامات ما يلي:

– غير قادر على السيطرة على مقدار ما يشربه.
– غير قادر على السيطرة على نفسه عند شرب الكحول.
– الشعور بالضغوط او وجود رغبة شديدة لا يمكن السيطرة عليها عند الشرب.
– يحتاج لأن يستهلك كميات اكبر على نحو متزايد من الكحول من اجل تجربة نفس الآثار.
– يضطر الشخص لأن يشرب من اجل ان يشعر بشكل جيد.
– تخزين الكحول في اماكن خفية, مثل العمل, السيارة, او في اماكن غير عادية في المنزل.
– الشرب وحده او في السر.
– التهيج اذا كنت لا يمكنك ان تشرب عندما تريد.
– الاستمرار في الشرب على الرغم من العواقب السلبية في الحياة الشخصية او المهنية.
– يفضل ان يشرب الشخص اكثر من الانخراط في الانشطة و الهوايات الاخرى, بما في ذلك قضاء الوقت مع الاصدقاء و العائلة.

المشروبات الكحولية 
المشروبات الكحولية

كما يتعرض الشخص لأعراض نقص تعاطي الكحول, عندما يكون غير قادرعلى الشرب, و تحدث هذه الاعراض عند الادمان الجسدي, عندما يشعر الشخص بأن جسمه غير قادر على التصرف و العمل كما ينبغي دون الكحول و تشمل الاعراض ما يلي :

– الغثيان.
– التعرق.
– الرعاش.
– الهلوسة.
– التشنجات.
– الاقياء.كح

ما هو تعاطي الكحول ؟

تعاطي الكحول يختلف عن الادمان على الكحول فالناس الذين يتعاطون الكحول و ليسوا مدمنين جسدياً قد يواجهون نفس العلامات و الاعراض مثل الناس الذين لديهم ادمان كحول, و لكن الناس الذين يتعاطون الكحول في الكثير من الاحيان ليس لديهم رغبة شديدة او حاجة الى الشرب مثل الشخص المدمن, و بدلاً من ذلك, فإن الشخص الذي يسيء استخدام الكحول ليس قادراً على السيطرة على الشرب عند البدء بذلك. و ان تعاطي الكحول هو مسألة اقل خطورة مقارنة مع الادمان عليه, و في الوقت نفسه, يمكن ان يأتي الشخص مع العديد من المضاعفات الصحية و يمكن ان يؤدي ذلك الى حدوث ادمان على الكحول في حال عدم العلاج.

التشخيص :

لا يوجد اختبار تشخيصي بسيط يؤكد ادمان الكحول, و بدلاً من ذلك, فإن الادمان هو تشخيص مستبعد, و عندما تؤخذ جميع السلوكيات و المشاكل الصحية بعين الاعتبار, قد يقرر الطبيب بأن الشرب هو في الواقع ادمان. و للوصول الى استنتاج اكثر استنارة, يستخدم بعض الاطباء استبيانات لتقييم الاعتماد على الكحول و كذلك السلوك عند الاستهلاك, و يمكن ايضاً ان يطلب من افراد العائلة و الزملاء و الاصدقاء الاجابة عن اسئلة مماثلة, و قد يكون قادراً على مساعدة الطبيب على فهم جذور المشكلة و كذلك السلوكيات التي تؤدي الى الشرب, و ان معرفة ذلك سيساعد الطبيب على تحديد افضل لمسار لعلاج هذه الحالة.

المصدر العلمي :

إقرا أيضاَ  حشرات تعيش وتتعامل معها تهددك بالوفاه

التعليقات مغلقة.