- الإعلانات -

افضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة بمختلف انواعها

يبحث معظمنا عن الحلول المثلى لتفتيح البشرة و يلجأ البعض الى استخدام الحلول الكيميائية التي غالباً ما تضر البشرة اكثر مما تنفعها و تعد الوصفات الطبيعية هي الحل الامثل لتفتيح البشرة و تبييضها بطرق صحية خالية من الاضرار.

يعاني اصحاب البشرة السمراء من عدة مشاكل متعلقة بالبقع الداكنة علاوة على ذلك اسمرار لون الجلد عن اللون الطبيعي و غير ذلك من العيوب مثل الكلف و تفتيح البشرة هنا لا يعني ان تصبح بيضاء بل رجوع الجلد الى لونه الطبيعي و معالجة الاسمرار الناتج عن آشعة الشمس و العوامل الأخرى.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء:

ماسك الحليب والعسل
ماسك الحليب والعسل

خلط ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة عسل مدة 5 دقائق يترك على البشرة مدة ربع ساعة و يغسل بعدها بالماء الفاتر.

ماسك الطماطم وعصير الليمون

ماسك الطماطم وعصير الليمون
ماسك الطماطم وعصير الليمون

يتم هرس حبة طماطم في وعاء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون يوضع الخليط على البشرة مدة عشر دقائق و يغسل بعدها بالماء البارد.

 

ماسك اللوز والحليب:

ماسك اللوز والحليب
ماسك اللوز والحليب

طحن خمس حبات من اللوز يضاف له الحيب يمزج جيداً مدة عشر دقائق ثم يوضع على البشرة يترك ليلة كاملة و يغسل في اليوم التالي تكرر العملية مدة اسبوعين لإعطاء نتائج فعالة.

ماسك الترمس ومسحوق الردة
ماسك الترمس ومسحوق الردة

ملعقتين من الترمس المطحون في وعاء مع ماء يعجن الخليط جيداً ثم توضع على المناطق المراد تفتيحها يترك مدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء و الصابون تكرر الوصفة مرتين اسبوعياً لإعطاء نتائج افضل.

القمح لتفتيح البشرة السمراء

القمح لتفتيح البشرة السمراء
القمح لتفتيح البشرة السمراء

تخلط معلقة كبيرة من غلاف حبوب القمح, مع ملعقة من الزبادي, و القليل من عصير الليمون, يوضع الخليط على البشرة مدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء و الصابون.

تفتيح البشرة الجافة :

البشرة الجافة احد المشاكل التي يواجهها الكثير من الناس يؤدي الى ظهور تجاعيد بشكل اسرع خصوصاً حول منطقة العين تتأثر البشرة الجافة بالعوامل البيئية اسرع من غيرها مثل الشمس و الرياح و الاتربة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الجافة :

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الجافة
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الجافة

ماسك العسل وزيت اللوز :

ملعقة من العسل, ثلاثة ملاعق من زيت اللوز, ملعقة من اللبن الجاف, و القليل من عصير الليمون تمزج جميعها معاً في وعاء حتى يتجانس الخليط  يوضع ربع ساعة على البشرة لإعطاء نتائج افضل و يستخدم مرتين اسبوعياً.

ماسك العسل والخميرة :

تمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الخميرة الفورية جيداً حتى تذوب تماماً, يضاف اليه ملعقة من الحليب الجاف, توضع على البشرة بعد تنظيفها مدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء الدافئ.

ماسك الجزر  :

عصر ثلاثة حبات من الجزر, مع ملعقتين من عصير الطماطم, مع خق بياض البيض و ملعقتين من زيت الزيتون و القشدة و الطحين, حتى يتجانس الخليط ثم يضاف المزيج الى خليط العصير و يوضع على جميع مناطق الوجه عدا محيط العينين و يترك بضعة دقائق لتتشربه البشرة و يشطف الوجه بعدها بالماء الدافئ.

ماسك الموز لعلاج البشرة الجافة :

يتم خلط موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون, حتى يتجانس الخليط, و يوضع على البشرة مدة عشرة دقائق, و يشطف جيداً بالماء الدافئ.

ماسك الكاكاو:

ماسك الكاكاو
ماسك الكاكاو

يعتبر ماسك الكاكاو مفيد للبشرة الجافة, يعمل على انعاشها, يحتوي على مواد مضادة للاكسدة, بالاضافة الى تنظيف و تفتيح البشرة. توضع نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو, و نصف ملعقة من العسل, ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان و ملعقتين من حليب جوز الهند تخلط جميعها و توضع على البشرة مدة عشرة دقائق و يغسل بعدها بالماء توجد هنالك انواع عديدة من الخضار و الفواكه المساعدة على تفتيح البشرة الجافة و ذلك من خلال تناولها بشكل مستمر, منها الحبوب, الثوم و البيض لكونها تزيد البشرة بالبروتين و الكبريت اللازم لتفتيح البشرة بالإضافة الى المشمش, الجزر, و ايضاً من الافضل الابتعاد عن تناول المأكولات المقلية و السريعة, و القهوة و الشوكولاته.

تفتيح البشرة الحساسة :

تفتيح البشرة الحساسة
تفتيح البشرة الحساسة

تعتبر البشرة الحساسة من اصعب انواع البشرة التي يمكن التعامل معها تتحسس بسهولة من وصفات كثيرة و يجب توخي الحذر عن استخدام وصفات تفتيح البشرة الحساسة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الحساسة :

ماسك الخيار :

يعد الخيار افضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة و معالجة مشاكل الجلد, فهو مثالي و آمن, يتم عمل عصير من الخيار و يضاف له الماء يوضع على الوجه باستخدام القطن يترك على البشرة مدة 10 دقائق, و يشطف بعدها.

ماسك اللبن الرائب  :

يوضع اللبن الرائب على البشرة مدة ربع ساعة ثم يشطف بعدها, و يعتبر من افضل الخيارات فهو يقلل من حساسية البشرة و يجعلها اكثر نضارة.

ماسك طين الورد :

هذه الوصفة خاصة بالبشرة الحساسة, يجعلها معطرة ملمسها ناعم كالحرير, حيث توضع ملعقة كبيرة من طين الورد مع ملعقتين من زيت الافوكادو, قطرة من زيت الورد, قطرة من زيت البابونج الروماني و مزجها معاً جيداً ثم يوضع القناع على الوجه مدة عشرة دقائق و يشطف بعدها بالماء الفاتر.

ماسك الشوفان :

يستخدم لتفتيح البشرة الحساسة, توضع 3 اكواب من الشوفان المطحون في وعاء, مع صفار البيض و يمزج جيداً حتى يتماسك الخليط و يوضع بعدها على البشرة يترك من 10 الى 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر, تكرر هذه العملية مرتين شهرياً لإعطاء نتائج افضل.

يستخدم لتلطيف البشرة الحساسة, يجعلها اكثر حيوية و نظارة يتم نقع ثلاثة ملاعق من ورق الشاي الاخ