- الإعلانات -

اعاني من حبوب على الكتف, الظهر و الرأس

اعاني من ظهور حبوب على الجلد بلون اسود لادري ماذا تسمى ولها فترة طويلة اكثر من خمس سنوات وبدات معي حبة واحدة في الرأس ومع مرور الوقت بدات تتكاثر حيث يوجد اكثر من حبة في الراس وظهرت كذلك في الكتف ولاحظتها من فترة قريبة في الظهر افيدوني هل هي سرطان جلدي ام انها غير ذلك
كما ارجو توجيهي ماهي الفحوصات المخبرية المطلوب مني القيام بها لتشخيص الحالة لقد زرت طبيب سابقا وتم تشخيصها على انها فطريات واعطاني مرهم لااذكر اسمه الا انه لم يفد في شيء حيث كنت استخدم المرهم للحبة التي في الراس اما التي في الكتف فقال الطبيب انها لاتحتاج الي علاج وقد تكون حبة خال, لا اعتقد انها تسبب حكة حيث انني دائما ما اقوم بهرشها الى ان يظهر الدم.

الجنس: ذكر
العمر: 31

الاجابة:

اهلا و سهلا بك أخي الكريم. اولا شكرا لك على شرح الحالة بشكل مفصل و على ارفاق صور للحالة التي تعاني منها. و ملاحظاتي هي التالية:

  1. على الرغم من أن منظر الحبوب على الرأس و الظهر يبدو قريبا من دمل مزمن أو ما يعرف بـ furuncle  الا أنك لم تذكر في سؤالك على الاطلاق بأن الحبوب مؤلمة أو انها تفرز أي منتجات قيحية و لربما كان هذا السبب الذي دفع طبيب الجلدية الذي زرته ليحكم بأن الاصابة لديك هي اصابة فطرية حيث أن العرض الرئيسي للاصابة الفطرية هو الحكة الشديدة و الاصابة طويلة الامد.
  2. الحبة التي على كتفك هي شامة ( خال ) على الاغلب فلها نفس البنية و المظهر الخارجي و عندما تقوم بحكها بشدة يخرج منها الدم و لا يخرج القيح أو اي سائل آخر.
  3. ما من داع للقلق بخصوص السرطان فتوضع الحبة على الكتف و منتصف الظهر يستبعد كونها سرطانية اذ أن سرطان الجلد يصيب عادة المناطق التي تتعرض لاشعة الشمس بكثرة  ( و لكن يمكن ان تصاب اي منطقة اخرى ايضا )
  • و التهاب الجريبات الشعرية هو من أشيع الاصابات الجلدية التي تحدث في فروة الرأس و غالباً ما تشفى لوحدها و ما من داع للقلق بخصوصها. و تظهر هذه الحبوب بشكل خاص لدى الاشخاص الذين يملكون فروة رأس دهنية أو يعانون من مرض السكري و لا تحتاج الى علاج مالم يترافق الالتهاب مع افراز غزير للقيح, ارتفاع درجة حرارة, أنتشار الاصابة بشكل واسع في فروة الرأس.
إقرا أيضاَ  اعراض البواسير و طرق الوقاية و العلاج

و لكي تطمئن بشكل أكبر قم بزيارة طبيب جلدية مختلف عن الطبيب الاول و اعرض عليه القصة المرضية بالكامل و اطلب منه أن يجري خزعة جلد من المناطق المصابة للفحص تحت المجهر و تأكيد التشخيص المناسب و من بعدها اختيار العلاج.

نتمنى لك الشفاء العاجل.

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.

التعليقات مغلقة.