- الإعلانات -

احرص أثناء الحجر الصحي بالمنزل على تناول الماء والحركة

هناك ضرورة ملحة للحجر الصحي تلجأ ليها معظم الدول للوقاية من انتشار الفيروسات وخاصة فيروس كورونا، هذا الفيروس الذي جعل من فرض الحجر الصحي بالمنزل ضرورة لابد منها للحد من انتشار فيروس كورونا بالدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا.

الحجر الصحي والطعام
الحجر الصحي والطعام

ممارسات خاطئة أثناء الحجر الصحي بالمنزل

من أهم الممارسات الخاطئة التي تحدث أثناء الحجر الصحي بالمنزل لفترات طويلة قلة الحركة، فمن المعلوم أن البقاء فترات طويلة بالمنزل يجعل فرص الحركة قليلة جداً وذلك بفعل المكوث طويلاً أمام التليفزيون لمتابعة الأخبار، ولأن النزول من المنزل يمثل خطراً على بعض الناس.

وقد أكدت الدراسات أن قلة الحركة تمثل خطراً كبيراً على مرضى القلب لما تسببه من لزوجة زائدة بالدم.

احرص على شرب الماء بكميات كافية

أكد الأطباء على أن شرب الماء بكميات كافية يساعد مرضى القلب على سلامة حالتهم الصحية، ويقيهم الأضرار الناتجة عن قلة الحركة أثناء الحجر الصحي بالمنزل، وذلك للحفاظ على نسبة اللزوجة بالدم في المعدلات الصحية.

الماء والحجر الصحي بالمنزل
الماء والحجر الصحي بالمنزل

احرص على الحركة في المنزل

احرص على الحركة في المنزل أثناء الحجر الصحي، ولا تستمر في نفس الوضعية لفترات طويلة، اشغل نفسك بأي عمل نافع بالمنزل، كإصلاح الأعطال البسيطة، أو مراجعة وسائل الحماية والأمان بالمنزل مثل مراجعة مفاتيح الكهرباء وطاقة ورصدها للعمل على إصلاحها بعد الحجر الصحي.

تجنب الأكلات التي تحتوي على نسب الدهون العالية

أثناء الحجر الصحي بالمنزل تجنب قدر المستطاع الأكلات التي تحتوي على نسب دهون عالية، لأن تلك الدهون مع قلة الحركة تزيد من فرص الإصابة بجلطات القلب، لذا من الضروري أن تكون الأكلات التي يتناولها الإنسان في تلك الفترة صحية من حيث الحصول على فيتامينات المتواجدة في الفواكه بشكل عام، والياف المتواجدة في الخضروات بشكل عام وعدم الاكتفاء بالمقليات والمقرمشات التي تحتوي على نسب كبيرة من الزيوت.

صفحتنا علي الفيسبوك

إقرا أيضاَ  نصائح لخبراء العلاج الطبيعي لخشونة الركبة

التعليقات مغلقة.

× How can I help you?