- الإعلانات -

إليكي..طرق مذهلة لتطويل الشعر

267

- الإعلانات -

كتبت- فاطمة مجدي

يبحث الكثير عن طرق سريعة وسهلة للحصول على شعر طويل وجميل، حيث أن هناك الكثير من العوامل التي تساهم في نمو أسرع للشعر، كما أن هناك الكثير من الطرق يجب الابتعاد عنها كي لا تضر بالشعر، لذا يجب إتباع أغذية معينة تساعد في تعزيز الشعر وتقويته من الجذور حتى الأطراف.

إليكي..طرق مذهلة لتطويل الشعر
إليكي..طرق مذهلة لتطويل الشعر

أفضل الطرق لتطويل الشعر

البيض :

يحتاج الشعر إلى الكثير من البروتين، فالبيض يحتوي على مصدر متنوع ورائع من البروتين، لذا أضيفي البيض إلى نظامك الغذائي وهي طريقة جيدة حول تطويل الشعر بشكل أسرع وبشكل صحي.

سمك السلمون :

يفضل تناول المزيد من سمك السلمون، فسمك السلمون هو النجم الحقيقي في قائمتنا من الأطعمة لتطويل الشعر وتكثيفة، حيث أنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي يحتاجها شعرك ليصبح أكثر صحة وأكثر سمكا ولمعانا، لذا سمك السلمون هو الطعام الصحي لنمو الشعر.

المحار :

يمكن أن يؤدي نقص الزنك في النظام الغذائي الخاص بك إلى تساقط الشعر والمحار غني جدا بالزنك، فهو يحتوي على الكثير من البروتين، إذا كنت لا تحب طعم المحار، ويمكنك أيضا الحصول على الزنك من حبوب الإفطار والخبز والحبوب الكاملة.

- الإعلانات -

الأفوكادو :

إليكي..طرق مذهلة لتطويل الشعر
إليكي..طرق مذهلة لتطويل الشعر

يعد الأفوكادو مصدر آخر رائع من الأحماض الدهنية المذهلة وطبيعية، يفضل إضافة الأفوكادو إلى السلطة أو في السندويشات بسبب احتوائه على الدهون الجيدة التي يحتاجها الجسم والشعر، يمكنك أيضا استخدامه في أقنعة الشعر إذا كنت لا تحبين طعم الأفوكادو.

فيتامين (C) :

تحتوي الفاكهة الطازجة، مثل العنب والليمون الحامض والفراولة والتوت والكيوي والبرتقال كلها على الكثير من فيتامين(C)، حيث يحتاج شعرك إلى الكثير من فيتامين(C)، لأنه يلعب دورا حيويا في الدورة الدموية وفي الأوعية الصغيرة التي تغذي بصيلات الشعر.

نقص وعدم كفاية فيتامين (C) في النظام الغذائي الخاتحتوي الفاكهة الطازجة، مثل العنب والليمون الحامض والفراولة والتوت والكيوي والبرتقال كلها على الكثير من فيتامين(C)، حيث يحتاج شعرك إلى ص بك، سيعرض شعرك للكسر.

الحديد والزنك والبروتين في اللحوم الحمراء الخالية من الدهن :

يمكن أن يكون نقص الحديد في نظامك الغذائي سببا لترقق الشعر، بما في ذلك اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، مثل لحم البقر ولحم العجل والضأن.

اتباع نظام غذائي متوازن سيمكنك من توفير كل من البروتين والمعادن الأساسية والحديد.

الخضراوات الطازجة :

اقتراح جيد آخر على كيفية جعل شعرك ينمو أسرع وذلك بإضافة الخضراوات الطازجة الورقية الخضراء إلى نظامك الغذائي الصحي، مثل السبانخ، والملفوف، واللفت، وبراعم بروكسل والقرنبيط، حيث أنها تحتوي على مصدر كبير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لصحة نمو الشعر

- الإعلانات -

Comments are closed.