- الإعلانات -

إليكي.. أضرار فرد الشعر بالبروتين

كتبت- فاطمة مجدي

يعد البروتين هو المُّكوِّن الأساسي لِخلايا الجِسم، وتتكوّن الأظافر والشَّعر والبَشرة تقريباً منه، وبما أنّه هو المُكوّنُ الأساسي للشّعر فينبغي المُحافظة على وجودِه بالكميّات المُناسبة للحفاظ على صِحَّة وحيويّة الشّعر، لذلك أقدم البعض على استخدام بروتين فرد الشَّعر الذي يُعد تطوُّراً لِلكِيراتين، فهو أحد الطُّرق لِتنعيم وفرد الشَّعر وجعلِ مظهره صِحّياً ولامعاً، كما يُعالجُ مُشكلة الشّعر المُجعّد، فهو يُغذّي بُصيلات الشّعر بالمواد التي تحتاجها لإعادة الحيوية له ومُعالجة تلفِه وحمايتِه من التَّساقُط .

إليكي..أضرار فرد الشعر بالبروتين
إليكي..أضرار فرد الشعر بالبروتين

ما هي أضرار فرد الشَّعر بالبروتين؟

تساقُط الشّعر:

تظهر هذهِ المُشكلة بعد فترةٍ قصيرةٍ من استخدام عِلاج البروتين.

ضُعف فروة الرّأس:

حيث أنه يُؤثِّر على مساماتِها ويُخفِّف من الدُّهون المُفيدة الموجودة فيها وبالتّالي تُصبِحُ ضعيفةً وجافّةً.

تَكَسُّر الشَّعر:

والسّببُ في ذلك أنّ الشّعر يُصبحُ جافّاً وقاسيّاً.

تَحَسُّس فروة الرَّأس وحُدوث طفحٍ جِلديٍّ وحكّة.

من الممكن أن يُحفز بروتين فرد الشّعر نُمو الخلايا السَّرطانيّة نظراً لاحتوائه على العديد من المواد الكيميائيّة، وذلك إمّا من خلال استنشاقِها أو امتصاصِها من الجلد.

أنواع بروتين الشَّعر:

بروتين الكولاجين:

تمنح مادّة الكولاجين النُّعومة والتَّرطيب والَّلمعان للشّعر، فالكولاجين مُهمٌ جدّاً لحمايةِ وترطيبِ الشّعر وحمايةِ البشرة من حُدوثِ التَّجاعيد.

إليكي..أضرار فرد الشعر بالبروتين
إليكي..أضرار فرد الشعر بالبروتين

البروتين النَّباتي:

يمنحُ هذا النّوع الصّحة اللّمعان للشّعر، ويوجد هذا البروتين في:
البُقوليّات والمُكسّراتِ بأنواعِها، ويمتازُ هذا النّوع بأنّه يُمتَصُّ بسهولةٍ من جُذور الشَّعر.

البروتين الحيواني:

يعمل هذا البروتين على نُموّ الشَّعر لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض الأمينيّة، ويقوم أيضاً بِفرد الشَّعر وتنعيمِه، ويوجد هذا البرويتن في: الحليب، البيض، الأسماك، اللُّحوم والدَّواجن.

بروتين الحرير:

يُعالِج هذا البرويتن مشاكِل الشَّعر الجافِّ والمُتَقَصِّف ويجعلُ الشَّعر ناعِماً، حيث أنه يُرطَّبُ الشّعر بشكلٍ مِثاليٍّ مِما يجعل الشَّعر الجاف أكثرَ صِحّةً وحيويّةً.

بروتين القمح:

يعمل هذا النوع على تقوية بُصيلات الشّعر ويُعالِج الشَّعر المُتقصِّف والتَّالِف ويُضفي اللّمعان والنُّعومة لَهُ، فهو يُوازِنُ تغذيةَ الشَّعرِ مِنَ الدَّاخِلِ والخارِج لِيحميهِ مِن التّلفِ والتّقصُّف.

بروتين الصّويا:

يُستخرجُ هذا النَّوعُ من نبات الصّويا، وهو يحمي الشَّعر من العواملِ الخارجيّة كالشّمس والماء التي تؤثر على صحّة وحيويّة الشّعر، فيُقويّه ويُحافظ على لمعانِه وصحّته.

بروتين الكافيار:

هذا النّوع يحتوي على الأوميغا 3 وأوميغا 66 وبعض الفيتامينات المفيدة لصحّة الشّعر مثل: فيتامين A وفيتامين E، فيمنح الشّعر التّرطيب والمُرونة، وأيضاً لهُ دور فعالٌ في تطويل الشعر وحمايته من التّساقط.

إقرا أيضاَ  التهاب العصب الفخذي.. الأسباب والعلاج

التعليقات مغلقة.

× How can I help you?