- الإعلانات -

«إلتهاب الأعصاب»… أسبابه، أعراضه، وعلاجه

127

- الإعلانات -

كتبت- إيمان طرطور

يعتبر إلتهاب الأعصاب من أكثر الامراض المقلقه لدي الكثيرين، حيث يسبب التهاب الأعصاب تغيرات تنكسية في الأنسجة العصبية، والتى عادة ما يصاحبها الشعور بألم وضعف وغيرها والتى يعود أسبابها إلى نقص التغذية، و الإصابة بالأمراض المعدية، والوراثة الجينية، لذا نستعرض لكم كل ما تريدون معرفته عن التهاب الاعصاب:

أعراض إلتهاب الأعصاب

إلتهاب الأعصاب
إلتهاب الأعصاب

يسبب العصب الملتهب بعض الأعراض مثل تورم الأعصاب الحسية، الذى يؤدي إلى وخز أو حرقان، وفقدان الإحساس والشلل وتتمثل اعراضه في:

  1. وخز في الأطراف.
  2. ضعف في الأطراف مع الشعور بالثقل من حين لآخر.
  3. شلل الوجه .
  4. تذبذب في مستوى ضغط الدم.
  5. العجز الجنسي.
  6. أزيز مستمر .
  7. مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال.
  8. التعرق الغزير.

- الإعلانات -

أسباب إلتهاب الأعصاب:

ضعف الاعصاب و ارتخائها
التهاب الاعصاب

وتعتبر الأسباب الأكثر شيوعًا للعصب الملتهب، هي:

  1. تسبب بعض الإصابات تلف الأعصاب والالتهاب.
  2. تسبب بعض الأمراض مثل الجذام، وشلل الأطفال وما إلى ذلك التهاب الأعصاب.
  3. يسبب التعرض لسموم المعادن الثقيلة مثل الزرنيخ والزئبق والرصاص ؛ والمخدرات غيرها من السموم الكيميائية، المسببة فى التهاب الأعصاب.

علاج إلتهاب الأعصاب:

إلتهاب الأعصاب
إلتهاب الأعصاب
  1. يحتاج المريض التهاب الأعصاب إجراء فحوصات طبية مثل اختبارات الدم، والعين، بالإضافة إلى اشاعات الرنين المغناطيسى والتصوير المقطعي والأشعة السينية لتحديد ضغط العصب، والأورام ، والآفات الحبيبية .
  2. ويعتمد علاج الأعصاب الملتهبة على السبب الأساسي وشدة المرض، وحيث تتنوع الأدوية الطبية، والعلاج الطبيعى مثل تحسين قوة العضلات والتدليك وكمادات الحرارة، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية مثل فيتامين B12، فيتامين B1 والكالسيوم والمغنيسيوم،الليسيثين، البروتين.
  3. وقد يلجأ الطبيب إلى إجراء جراحة التهاب العصب، لعلاج الحالات المتأخرة من التهاب العصب وفي حالات ضغط العصب والإصابة الجسدية.

- الإعلانات -

Comments are closed.