- الإعلانات -

أغذية لزيادة الوزن للرجال..تعرف عليها

196

- الإعلانات -

كتبت- فاطمة مجدي

يكتسب الرجال الوزن عن طريق تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات التي يحرقونها يومياً، حيث أن السعرات يمكن الحصول عليها من الأطعمة المعبأة بالسكر والدهون غير الصحية، فإنه يفضل تجنب هذه الطريقة لزيادة الوزن، لأنها ستسبب أضراراً لصحتك، إلى جانب سوء حالة المظهر بشكل كبير.

أغذية لزيادة الوزن للرجال..تعرف عليها
أغذية لزيادة الوزن للرجال..تعرف عليها

ماهي أهداف زيادة الوزن للرجال؟

إذا كنت تأكل حالياً ما يكفي للحفاظ على وزنك، أضف 250 إلى 500 سعر حراري يومياً للحصول على زيادة قدرها نصف باوند في الأسبوع، إن إضافة أكثر من 500 سعر حراري من المرجح أن ترفع نسبة الدهون في جسمك، مما سيضعف من صحتك العامة.

يمكن أن تحتاج أيضاً إلى مراقبة بعض الوقت لتأثير إضافة السعرات الحرارية إلى جسمك، فطبيعة الأجسام تختلف من حيث تفاعلها مع السعرات الإضافية، والطريقة التي تظهر بها زيادة الوزن.

أغذية لـ زيادة الوزن للرجال

قد لا تزعجك السعرات الحرارية الزائدة في أكياس المقرمشات والمشروبات الغازية والوجبات السريعة إذا كنت نحيفاً، ولكن هذه الأطعمة لا تضيف إلى جسمك تغذية بل الكثير من السعرات والدهون والأضرار الصحية، وهي تتعارض مع هدفك في اكتساب وزن صحي.

لذا ينبغي عليك الانتباه جيداً إلى ما يحتاجه جسمك من عناصر غذائية، حتى يكتسب الوزن بشكل صحي بعيداً عن الدهون، وتشمل الخيارات ما يلي: البروتينات الصحية مثل اللحوم والبقوليات والدواجن والأسماك الدهنية مثل السالمون، استهلك حوالي 0.55 جرام من البروتين لكل رطل من وزنك.

الخضروات الورقية مثل الخس، والنشوية مثل البطاطس أو البطاطا أو الذرة، والخضروات التي تحتوي على المعادن مثل البروكلي.

الحبوب الكاملة من الأرز البني والخبز الكامل وغيرها، حيث أنها تحتوي على كميات مثالية من المغذيات والألياف، إلى جانب السعرات الحرارية.

- الإعلانات -

أضف إلى وجبات الطعام صوص الجبن بالفلفل الحار إذا كانت شهيتك ضعيفة، أو أضف المكسرات إلى الحبوب.

أغذية لزيادة الوزن للرجال..تعرف عليها
أغذية لزيادة الوزن للرجال..تعرف عليها

وجبات خفيفة لزيادة الوزن الصحي للرجال:

يمكنك تناول وجبتين إلى ثلاث وجبات خفيفة من الطعام يومياً، مع مراعاة أن تحتوي على السعرات الحرارية الصحية والمغذيات، ويمكن أن تكون الخيارات مما يلي: شرائح الديك الرومي المدخن.

شطيرة زبدة الفول السوداني على خبز القمح الكامل.

طبق من الجرانولا مع الحليب.

عصير من الموز والتوت ومسحوق البروتين والحليب.

اللب الأبيض والمكسرات.

اللبن الزبادي.

الحليب أو عصائر الفاكهة الطبيعية 100%.

هذا إلى جانب التمرينات الرياضية خاصة التي تشمل العضلات الرئيسية والتي تشمل الظهر والصدر أيضا تساعد على تقوية العضلات، لذلك يفضل القيام بالتمرينات مرتين على الأقل.

- الإعلانات -

Comments are closed.