- الإعلانات -

أسباب أنقطاع الطمث عند النساء

318

- الإعلانات -

كتبت الدكتورة- ريهام حسن

كثيرا ما تعانى المرأة بعد انقطاع الطمث من الإمساك نتيجة عدم تناول كميات كافيه من الألياف والسوائل وكذلك قله النشاط الحركي وحتى لا تعانى من الإمساك لابد من الحصول عل ٢٠ إلى ٣٥ حرام من الألياف يوميا، ويمكن الحصول عليها بزياده تناول الخضروات والفاكهة والخبز الأسمر والحبوب الكاملة.
ومع تقدم العمر تقل حاسة الشعور بالعطش لدى المرأة كمؤشر لاحتياجها للماء، لذلك ينصح بعد انقطاع الطمث تناولها كميه أكبر من الماء لا تقل عن ٨ اكواب يوميا.

د ريهام حسن محمد اخصائيه التغذيه العلاجية تخصص سننه ونحافه حاصله عل دبلوم التغذيه من جامعه القاهره تقدير امتياز
د ريهام حسن محمد
أخصائية التغذية العلاجية
تخصص سمنه ونحافة
حاصله عل دبلوم التغذية من جامعه القاهرة تقدير امتياز

أسباب انقطاع الطمث

- الإعلانات -

يحدث انقطاع الطمث لجميع النساء اما طبيعيا او مبكرا او اصطناعية ففي الحالة الطبيعية يحدث عاده حول العام ٥١ من عمر المرأة حيث يفقد المبيض القدرة على إنتاج البويضة وبالتالي على إنتاج هرمون الا ستروجين وفقدان هرمون الاستروجين يودى إلى ظهور أعراض انقطاع الطمث وقد تبدأ هذه الأعراض قبل انقطاع الطمث نهائيا في مرحله سن٤٠

انقطاع الطمث المبكر

يحدث انقطاع الطمث مبكرا بسبب عده عوامل منها التدخين، او العيش في مكان مرتفع عن سطح البحر، او سوء التغذية، او عوامل وراثيه ،ويحدث صناعيا نتيجة ازاله المبيض أثناء التدخلات الجراحين.

او زياده التعرض الأشعة اكس او العلاج الكيماوي للسرطان او ايه وسيله تمنع وصول الدم للمبيض.

https://www.facebook.com/venus.fiber.clinic/?hc_ref=ARTVQbOBVuhxhD4b9aXZcCDE4_w_4LwAwYLgT-11yepSXj18u8uyA0bCFd8KRRyvBdA&fref=nf

- الإعلانات -

Comments are closed.