- الإعلانات -

آلام المهبل بعد الولادة اثناء الجماع

يمكن ان تشعر المرأة بألم في المهبل في الفترة التي تلي الولادة مباشرة, وهذا يتحسن خلال 6-12 اسبوع بعد الولادة. وينصح بإجراء تمارين قاع الحوض للمساعدة على معالجة هذه الحالة. كما يمكن ان تشعر المرأة بألم في منطقة العجان, خصوصا اذا تعرضت لعملية بضع الفرج (شق العجان) عند الولادة، و تعطى مسكنات الالم بعد استشارة طبيب في حال كنتِ مرضعة. و من المهم ان تبقى منطقة العجان نظيفة، لذلك ينصح بغسل اليدين دائما قبل وبعد تغيير الفوط الصحية الخاصة بكِ، وعليكِ ان تقومي بتغييرها في اقرب وقت كلما دعت الحاجة لذلك، بالاضافة للحمام او الدش كل يوم للحفاظ على نظافة منطقة العجان الخاصة بكِ.

الالم الحاصل خلال ممارسة الجنس:

بالنسبة للجماع بعد الحمل، و الذي يحصل بعد الطهور من النفاس، فالقاعدة العامة هنا هي عدم الاستعجال. و في حال شعرتِ بالالم خلال الممارسة الجنسية, حاولي استخدام زيوت خاصة من الصيدلية لتسهيل العملية. واذا شعرتِ بعدم ارتياح في منطقة العجان الخاصة بكِ أثناء المعاشرة، عليكِ زيارة الطبيب . قد يقل شعورك بالرغبة الجنسية أو بالاحساس في منطقة المهبل بعد الولادة خلال ممارسة الجنس قليلاً، و هذا أمر طبيعي و من المهم التحدث مع شريك الحياة حول هذا الأمر و العمل على حله معاً.

متى أزور الطبيب بسبب الألم المهبلي بعد الولادة؟

كما ذكرنا ف الأعلى، قومي بزيارة الطبيب في حال ظهرت علامات التهابية في المهبل ، مثل الاحمرار, التهيج، افرازات ذات رائحة كريهة، ألم يعيق الجماع بشكل تام بعد مرور 6 اسابيع على الولادة، و أيضاً لاستشارة الطبيب حول مسكنات الألم المناسبة لك في حال كنت مرضعة.

إقرا أيضاَ  ورم كحبة الفاصولياء في منطقة الشرج ؟

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.

التعليقات مغلقة.